اعلان

مدير أمن قنا يكشف لـ"أهل مصر" تفاصيل ضبط أكبر صفقة سلاح بالصعيد

كشف اللواء علاء العياط، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، تفاصيل ضبط أكبر صفقة سلاح في محافظات الصعيد، والتى كان يستعد مروجيها لبيعها في محافظات الصعيد.

وقال مساعد الوزير في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الأجهزة الامنية في محافظة قنا، تمكنت من ضبط سيارتين محملتين بـ99 بندقية ألية و5 رشاشات جرينوف وبندقية قناصة و٢٠ ألف طلقة نارية.

وأضاف "العياط" في سياق تصريحاته، أن قوات الأمن وردتها معلومات أمنية تفيد بتخطيط 3 أشخاص من محافظة قنا، في جلب صفقة أسلحة كبيرة من دولة السودان وتهريبها الي محافظات الصعيد ومنها محافظة قنا.

وأضاف مساعد الوزير، أن الداخلية تمكنت من ضبط صفقة السلاح الكبري، عقب رصد الهواتف المحمولة للمتهمين عبر الأقمار الصناعية، وتم ضبطهم بالقرب من منطقة عزبة حامد بمركز قنا.

وأشار "العياط"، أن الصفقة تم جلبها من دولة السودان، وكان ينوي المتهمون ترويج السلاح وبيعه في محافظة قنا والمحافظات الجنوبية المجاورة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع تجار السلاح.

وكانت الأجهزة الامنية في المحافظة، تلقت اخطاراً في الساعات الاولي من صباح الإثنين، يفيد ضبط 99 بندقية آلية، و5 رشاشات جرينوف، و بندقية قناصة، و16 ألف و 500 طلقة آلي، و4 آلاف طلقة خرطوش، محملة على سيارة، قادمة من السودان وذلك اثناء بالقرب من منطقة عزبة حامد بمركز قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)