اعلان

الصين تتبرع بـ12 ألف طن من الأرز لمساعدة المحتاجين للغذاء في زيمبابوي

أعلن السفير الصيني لدى زيمبابوي هوانج بنج، عن تبرع الصين بنحو 12500 طن من الأرز تقدر قيمتها بأكثر من 7ر14 مليون دولار من أجل المساعدة على تغذية المحتاجين للغذاء والمعرضين لخطر الجوع فى زيمبابوي.

وقام السفير الصينى بتسليم الشحنة الأولى من هذه المعونة إلى حكومة زيمبابوي، وقال إن الصين مستعدة دائما لتقديم المساعدة الغذائية إلى زيمبابوي حينما تحتاج إلى المساعدة.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التى تتبرع فيها الصين بمثل هذه المساعدة الإنسانية، حيث سبق أن تبرعت بأكثر من 19 ألف طن من الأرز لمساعدة زيمبابوي بعد أن أعلن الرئيس روبرت موجابى حالة الكوارث فى أعقاب تعرض بلاده لكارثة الجفاف من جراء ظاهرة النينو خلال موسم عامى 2015 و2016.

كما عرضت الصين خلال العام الحالى مبلغ مليون دولار لمساعدة زيمبابوى على التخفيف من آثار كارثة الفيضانات التى اجتاحت بعض المناطق لديها.

ومن جانبها، ذكرت وزيرة الشئون الاجتماعية والخدمة العامة فى زيمبابوى بريسكا مابفاميرا، لدى استلامها شحنة الأرز الجديدة، أنه مازالت هناك أكثر من مائة ألف عائلة تحتاج إلى الغذاء، وأن ثمة حاجة إلى أكثر من 5 آلاف طن من المعونة الغذائية شهريا.

وأشارت الوزيرة إلى أنه على الرغم من أن الحصاد كان طيبا فى الموسم الزراعى السابق، إلا أن بعض المواطنين مازالوا يحتاجون إلى المعونة الغذائية، وخاصة فى المناطق التى تعرضت لفيضانات من جراء إعصار "دينيو" فى الأقاليم الشمالية والجنوبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً