اعلان

"بطل كسل وانزل اشتغل".. مبادرة في شوارع الفيوم بعد الصعود للمونديال

التقت عدسة "أهل مصر"، مع شباب مبادرة "بطل كسل وانزل اشتغل" بشوارع محافظة الفيوم لليوم الخامس بعد الصعود منتخب مصر لمونديال كأس العالم بروسيا 2018، وذلك بأشهر مناطق بالمحافظة ومنها "دار رماد، الصوفي، منشية عبدالله، علوايه سعادة، دار العزاء"، والتي تعد فكرة جديدة بالشارع الفيومي، لجذب الشباب وتوفير عمل لهم للحد من البطالة.

وقال محمد حماد سعيد مسئول المبادرة ومدير العلاقات العامة، إن المبادرة مكونة من 3 أشخاص ضمن فريق العمل وهم "سيد رجب، محمد جمعة، ـشعبان جابر"، والتي تعمل تحت قوة شركة عمال والتي تقدم كل مميزات القطاع الحكومي، ومن مميزاتها تقدم تأمين طبي وتأمين اجتماعي وفيزا كارد بنك Qnb.

وأوضح سعيد، أن هدف المبادرة توفير فرص لشباب الفيوم في كل القرى والمناطق الفقيرة، والتي بدأت يوم الاثنين الماضي 2 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن محافظة الفيوم من المحافظات التي لا تحظى بعمل شبابها داخل محافظاتهم، حيث يعتاد أكثر من ثلثي المحافظة على العمل بالخارج وعلى السفر الدائم وأغلبها الهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أن المبادرة تحارب الهجرة غير الشرعية التي تعد طريق خطر لشباب محافظة الفيوم، والتي راح ضحيتها الكثير في الآونة الأخيرة، فهذه المبادرة لتحفيز الشباب على العمل وإيجاد فرصة للاستقرار بحياته العملية والاجتماعية.

وأكد مسئول المبادرة، أن الحملة لاقت استقبالا بالشارع الفيومي، حيث جابت المبادرة حتى الآن 5 مراكز منها "يوسف الصديق، أبشواي، إطسا، طامية، الفيوم"، حيث وفرت فرص عمل لأكثر من 200 شاب، وقاموا بتشغليهم وباستلامهم العمل بشركتي "كاريير للتكيفات، أيديتا للمواد الغذائية" وما زالت المبادرة مستمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً