الخارجية: 4 رؤساء أفارقة أكدوا حضور قمة الكوميسا في شرم الشيخ

كتب :

أعلن رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية السفير حازم فهمي، إن أربعة رؤساء أفارقة أكدوا حضورهم ومشاركتهم في قمة الكوميسا التي تعقد في مدينة شرم الشيخ يومي 20 و21 فبراير، المقبل لتعزيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

وقال السفير حازم فهمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم الدعوة لـ21 رئيساً أفريقياً وستتلقى الوزارة تأكيدات الحضور خلال الأيام المقبلة، وأعلن كل من رئيس السودان والغابون والسنغال وغانا الحضور، موضحاً أن هناك 500 رجل أعمال من القارة السمراء سوف يشاركون في المنتدى الاستثماري.

وأشار رئيس الوكالة المصرية للشراكة إلى أنه تم توجيه الدعوة لـ96 وزيراً أفريقياً وعدد من الدول الأخرى غير الأفريقية مثل الصين واليابان وأمريكا لتكن بمثابة مراقبين في المؤتمر ومشاركين أيضاَ عن أكبر اقتصاديات في العالم.

وشدد السفير حازم فهمي على أن مصر تسعى من خلال هذه القمة المرتقبة لتقوية العلاقات الأفريقية والروابط التجارية بين الدول، بما يعود بالنفع على القارة كلها وبما يمثل عودة مصر القوية للقلب الأفريقي خاصة منذ إنشاء هذه الوكالة التي تعمل على تعزيز التعاون مع دول القارة.

واستضافت مصر في شهر يونيو (حزيران) الماضي قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة في القارة الإفريقية وهي (الكوميسا، اتحاد شرق إفريقيا، السادك).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً