اعلان

وزير الري: مخرات السيول بأسيوط جاهزة لاستقبال موسم الشتاء

أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبدالعاطي، أن مخرات السيول بمحافظة أسيوط، جاهزة لاستقبال موسم الشتاء في حالة هطول أمطار غزيرة أو حدوث حالات سيول أو طوارئ.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير اليوم الأربعاء، مع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، لاستعراض آخر المستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، وجاهزية مخرات السيول على مستوى المحافظة، استعدادا لموسم السيول، بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة عواد أحمد، ووكيل وزارة الرى جوزيف حلمي، ومدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة المهندس حسين جلال.

بدوره، قال المحافظ إن الاجتماع تناول مناقشة مشكلة الإطماء الذي تتعرض له مآخذ مياه الشرب الخاصة بمحطات المياه في مراكز أبوتيج والفتح ومنفلوط وديروط، مشددًا على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لإيجاد حل نهائي وجذري لهذه المشكلة.

وأضاف أن المحافظة تشهد العديد من مشروعات الري القومية خلال الفترة الأخيرة التي تهدف إلى تحسين حالة الري بالمحافظة وعلى رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة الذي يخدم مليونًا و650 ألف فدان زراعي على مستوى محافظات الصعيد، بالإضافة إلى مشروع قناطر ديروط وغيرها من المشروعات مثل مخرات السيول في وادي الشيح وعرب العوامر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر