اعلان

إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.. وفتح باب التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.. ومكافحة حمى الضنك.. أبرز أحداث وزارة الصحة في أسبوع

شهدت وزارة الصحة والسكان، خلال الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، لتشهد الساحة الطبية أسبوعًا ساخنًا، على كافة المستويات، وجاءت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، وفتح باب التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، ومكافحة حمى الضنك، كأبرز أحداث وزارة الصحة هذا الأسبوع.

لأول مرة.. "الصحة" تفتح باب التبرع بالأعضاء رسميًا بعد الوفاة

أعلن الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، فتح الوزارة باب تلقى الوصايا الموثقة من الشهر العقارى لمن يرغب فى التبرع بالأعضاء من المتوفين حديثًا.

وقال "محروس" إن القانون يسمح بالتبرع شرط وجود وصية موثقة فى الشهر العقارى، على أن تقوم اللجنة العليا بالحصول على أعضائه بعد الوفاة وحفظها وتوفيرها بالمجان لمن يرغب فى نقل الأعضاء وحالتة المرضية تستدعى ذلك، مضيفا أن الوزارة ليس لديها أى بنوك لحفظ الأعضاء التى سيتم الحصول عليها من المتبرعين بعد الوفاة، كما أنه لم يتم تحديد أى مستشفيات يتم فيها الحصول على الأعضاء.

إعلان الطوارئ بالبحر الأحمر لمواجهة "حمى الضنك"

تلقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، حول وجود حالات إصابات بحمى الضنك.

وتوجه فريق طبي متخصص لإتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم تمشيط مدن البحر الأحمر بدءًا من الجنوب إلى الشمال، شملت المناطق من حلايب وشلاتين وصولًا إلى رأس غارب، وتبين أنه لا يوجد حالات مصابة إلًا في مدينة القصير(بواقع 245 حالة ومتبقي منها 35 حالة تحت العلاج فقط بعد تلقي 210 العلاج وخروجهم من المستشفي) ومدينة سفاجا (بواقع 5 حالات).

الصحة تحذر مرضي الكبد من عقار منتشر بالأسواق

حذرت وزارة الصحة والإسكان في بيان لها، من وجود عقار "هيومان ألبومين"، مغشوش لعلاج مرضى الكبد بالأسواق.

وناشدت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالوزارة، المرضى، الحصول على العقار من الشركة القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، لضمان جودته وأن لا يكون مغشوشًا.

إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بتكلفة 325مليون جنيه

أصدرت وزارة الصحة والسكان 147 ألفا و117 قرارا للعلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من 16 سبتمبر الماضى حتى 5 أكتوبرالجارى، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 325 مليونا و924 ألف جنيه.

اشتعال معركة "انتخابات الأطباء" والمنافسة تمتد لـ27 محافظة

بدأت صباح اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، بـ27 محافظة على مستوى الجمهورية، لاختيار 20 عضوا بمجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، وتستمر عملية التصويت حتى الخامسة من مساء اليوم.

ويدلي 270 ألف طبيب بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي، ويتنافس 52 مرشحا على 12 مقعدا بمجلس النقابة العامة و8 أعضاء بمجالس النقابات الفرعية، وتتمركز التكتلات الانتخابية بين قائمتي تيار الاستقلال "أطباء بلا حدود" وقائمة التجديد.

كمايراقب آداء الانتخابات وصناديق الاقتراع عدد من منظمات المجتمع المدنى لضمان النزاهة والشفافية، وتحت إشراف قضائي، وتبدأ عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء الاقتراع فى حضور مندوبى المرشحين وسيتم إعلان النتائج فى جمعية عمومية خلال ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمنى يوضح حقيقة زيادة أسعار وثائق الأحوال المدنية