اتهامات "الجزيرة" لمصر عرض مستمر.. القناة تجمل الخسارة في الـ"يونسكو" بمهاجمة القاهرة.. وتاريخ من الوقائع يثبت سجلها المفضوح

كتب : نجوى قطب

لا تزال قناة الجزيرة تمارس هواياتها تجاه مصر، من خلال نشر وترويج الشائعات المغرضة التي تستهدف البلاد والنيل من استقرارها، لا سيما بعد النجاحات التي تحققها الدولة المصرية.

وكان آخر من روجت له القناة القطرية، أن أدعت أن شخصا تابعا للدبلوماسية المصرية ردد هتافات معادية لقطر، بعد فوز المرشحة الفرنسية بمنصب المدير العام لليونسكو عقب منافسة حادة مع مرشح قطر، غير أن ذلك الخبر الذي تم بعد ذلك تكذيبه من الجانب المصري، لم يكن الأول للقناة التي دأبت خلال السنوات الأخيرة على ترويج الكذب والشائعات عن النظام المصري.

ترصد "أهل مصر" أبرز التشويهات التي استهدفت بها الجزيرة القطرية مصر.

اليونسكو:

في ظل المنافسة بين المرشح القطري والمرشح الفرنسي، في انتحابات منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" للتربية والعلم والثقافة، أمس الجمعة، هتف شخصًا مصريًا قائلًا: "تحيا فرنسا.. وتسقط قطر" وعلى الفور استغلت وسائل الإعلام القطرية لتنشر اتهامات جديدة ضد مدعيه أن ذلك الشخص تابع للدبلوماسية المصرية، ليتضح بعد كذب القناة القطرية.

نشر صور قديمة:

وفي تقارير أخرى نشرتها قناة الجزيرة، أدعت فيها أن مصر قامت بقتل العديد من الأطفال في لبيبا، أثناء رد مصر بغارات على مناطق تواجد تنظيم داعش في ليبيا، بعد قتل تنظيم داعش 21 مصريًا، ونشر فيديو للحظة القتل.

التجنيد الإجباري:

كما نشرت قناة "الجزيرة"، نوفمبر الماضي، فيلم تسجيلي عن أكاذيب حول التجنيد الإجباري داخل مصر؛ بهدف نشر رسالة تحريضية، وأكاذيب عن أن الجندي الذي يروي تفاصيل ما يحدث داخل الجيش، يضع نفسه في خطر، في الوقت ذاته، عرض الفيلم بعد المشاهد المفبركة التي لنشر صورة خاطئة عن الجيش المصري، بأنه مكان ترفيهي للمجندين.

وقام الإعلام المصري بمهاجمة قناة "الجزيزة" على تلك الاتهامات التي تحاول بها تشويه صورة الجيش المصري، للنيل من أمن مصر واستقلالها، وجيشها العظيم.

اعتقال أحد الصحفيين:

وفي واقعة أخرى، حاولت قناة "الجزيرة" تشويه صورة مصر، قامت القناة القطرية، بنشر أنباء عن اعتقال الأمن المصري، لأحد الصحفيين المصريين العاملين في القناة، يدعى "محمود حسني"، أثناء زيارة يقوم بها إلى عائلته بمصر، مدعين أن الأمن المصري قاد الصحفى إلى جهة غير معروفة.

لم تصمت قناة "الجزيرة" عند هذا الحد من الأكاذيب؛ فأضافت أن الأمن المصري، هاجم عائلة الصحفي، واعتقل أشقاءه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً