رئيس جامعة الفيوم: إيفاد 10 طلاب من كلية الآثار إلى روسيا (صور)

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد الذي نظمته كلية الآثار بحضور الدكتور عاطف منصور، عميد الكلية، وبحضور الدكتور محمد كمال، وكيل الكلية لشئون التعليم، والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك اليوم الأحد بمدرج 1 بالكلية، وذلك ترحيبًا وتهنئة من قبل جامعة الفيوم لطلابها الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي.

وأكد "حمزة "، أن كلية الآثار بجامعة الفيوم تحظى بمكانة متميزة مقارنة بكليات الآثار الأخرى على مستوى الجامعات المصرية، وخاصة فيما يتعلق بأنشطتها العلمية وفعالياتها الثقافية بالإضافة إلى التواصل الدائم بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، الأمر الذي يكون له أبلغ الأثر في احتواء ومعالجة أية سلبيات، ومعوقات بأسرع وقت ممكن مما يؤدي إلى إرساء مستوى عالي من كفاءة الآداء.

كما أعلن رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة تسعى بخطوات جادة وطموحة إلى إيفاد عشرة طلاب من كلية الآثار إلى روسيا طبقًا لاتفاقية التعاون الثقافي للتبادل الطلابي المبرمة بين الجامعة والجامعات الروسية في تنفيذ أعمال الحفائر.

وشدد حمزة، على ضرورة حرص الطلاب على تنمية مهاراتهم اللغوية والحاسب الآلي وأهمية المشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل التي توفرها كلية الآثار الأمر الذي يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل بشكل أفضل.

كما أعرب الدكتور عاطف منصور، عن سعادته بتميز طلاب كلية الآثار بالتفوق العلمي والأخلاقي مما يساعد الكلية بأن تكون في مصاف الكليات الأخرى التي تحرص على تحقيق الكفاءة والتعاون في مجال العمل والانتاج بالإضافة إلى الحرص على تحقيق جودة المناهج والمقررات العلمية في مختلف الأقسام.

ووجه، الطلاب بأهمية الاستفادة من برنامج الساعات المعتمدة الذي تم إقراره تماشيًا مع التطور الذي يشهده سوق العمل، مؤكدًا حرص جامعة الفيوم وكلية الآثار على توفير كافة أشكال الدعم لتلبية طموحات أبنائها من الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً