اعلان

تعرف على أبرز الأحداث الاقتصادية اليوم 16-10-2017

تقدم "أهل مصر" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال اليوم، حيث شهدت عددًا من الأحداث المهمة، وتعد أبرز الأخبار الاقتصادية هى حجم تدفقات العملة الصعبة منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن، وبلغ نحو 80 مليار دولار، حيث أن التدفقات تشمل 35 مليار دولار من مصريين و18 مليار دولار استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة المصرية، و20 مليار دولار قروض خارجية، و7 مليارات دولار سندات دولارية تم إصدارها فى الخارج عبر طرحين.

وزير المالية: الجميع في واشنطن يعتبرون مصر "نجم الاستثمار"

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن هناك تقدير كبير وإشادة من صندوق النقد الدولى والمؤسسات الدولية والبنوك ببرنامج الإصلاح الاقتصادى المصري، وهو الأمر الذي فاق توقعاتنا، حيث تم تنفيذ برنامج الإصلاح بشكل جيد للغاية، مشيرا إلى أن الجميع في واشنطن ينظرون إلى مصر حاليا على أنها نجم في مجال الاستثمار في الفترة المقبلة.

البنك المركزي يخطط لسداد 13 مليار دولار ديون خارجية في 15 شهرا

يخطط البنك المركزى المصرى لدفع نحو 13 مليار دولار أمريكى ديون خارجية خلال عام 2018 أي الـ 15 شهرا المقبلة وسط تنامي الاحتياطي النقدي الأجنبي ووصوله إلى 36.3 مليار دولار.

سحر نصر تكشف 3 ملفات استثمارية تعزز مشاريع التنمية فى أفريقيا

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى اجتماع محافظين الدول الأفارقة بالبنك الدولى، مع الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، حيث ستتولى الوزيرة رئاسة التجمع الأفريقي عام 2018.

وأكدت الوزيرة، أنها بصفتها رئيسة التجمع الافريقى المقبل، فإنها تتطلع للعمل مع رئيس مجموعة البنك الدولي، بشأن الحفاظ على جدول أعمال التنمية الأفريقي ليكون ضمن أولويات مجموعة البنك الدولي، مشيرة إلى أنها ستعمل على 3 ملفات وهى تعزيز الاستثمارات فى القارة الأفريقية فى إطار ما تملكه من مقومات جاذبة للاستثمار، والتمكين الاقتصادى لشباب القارة، والحوكمة من أجل مساعدة المؤسسات الحكومية فى دول القارة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

"الإسكان": تسليم وحدات "دار مصر" للفائزين بمدينة الشروق

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز مدينة الشروق، بدأ في تسليم 216 وحدة سكنية في 9 عمارات، أرقام "53، 54، 55، 56، 57، 58، 59، 60، 61"، بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، للفائزين بها بالمدينة، فقد تم في اليوم الأول تسليم 5 وحدات للفائزين بها.

وأضاف "مدبولي"، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن أجهزة المدن الجديدة تواصل تسلم العمارات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على تنفيذ المشروع، وعقب تسلم العمارات يتم إرسال بياناتها لبنك التعمير والإسكان؛ لإنهاء إجراءات تسليمها للفائزين بها، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعًا في معدلات الانتهاء من تشطيب الوحدات، وتسليمها للفائزين، وسيتم التسليم في بقية المدن بوتيرة مرتفعة في الأسابيع القليلة المقبلة.

شعبة الاتصالات لـ"أهل مصر": شبكة "we" تستحوذ على السوق المصري بنسبة 35%

قال إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، إن شركات الاتصالات ستحقق أرباح كبيرة بعد رفع أسعار الكروت بنسبة 30%، لافتًا إلى أن الشركات تعوض الخسائر السابقة لها، حيث أن الشركات كانت تخسر إلى حدًا ما بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

وأضاف "سعيد" في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن إطلاق خدمة الجيل الابع التي كلفت شركات الاتصالات الكثير من الأموال، في ظل تعويض خسرتها بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأوضح "سعيد" أن شركة فودافون تحتل رقم واحد في الاستحواذ على السوق، ويليها أورنج واتصالات، مضيفًا أنه من المتوقع أن تستحوذ شبكة "we" الجديدة على 35% من السوق المصري خلال الفترة القامة، لأنها تعد شبكة عملاقة ومنافس قوي، لافتًا إلى أتها أربكت شركات الاتصالات وجعلتها ترفع الأسعار لقلة الإيرادات بعد طرحها.

البنك الأهلي يكشف شجاعة العاملين بفرع العريش: "هكذا تصرفوا مع المسلحين"

قال البنك الأهلى المصري، إن عناصر إرهابية، شنت صباح اليوم الإثنين، هجوما غاشما على المقر المؤقت لفرع البنك الأهلى المصري برفح، الذى يزاول أعماله بمنطقة البنوك بمدينة العريش، حيث قام الإرهابيون بالسطو على خزينة الفرع الرئيسية، الأمر الذى أدى إلى استشهاد حارس الأمن بالفرع وبعض رجال الشرطة وحدوث عدد من الإصابات.

وأضاف البنك في بيان له: "أظهر جميع العاملين بالفرع تماسكا وشجاعةً فى التعامل مع الموقف، وتقوم السلطات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة حول هذا الهجوم الجبان، هذا وتقوم إدارة البنك حاليا باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمساندة ودعم العاملين بالبنك وكل المصابين والمتضررين من الحادث".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد