اعلان

نائلة جبر تفتتح فعاليات المشاورة الإعلامية حول "هجرة الأيدي العاملة" بالإسكندرية

افتتحت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، فعاليات المشاورة الإعلامية حول "هجرة الأيدي العاملة"، قائلة إن اللجنة تعمل من خلال استراتيجية لمدة عامين لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وذلك بمشاركة جميع الجهات الوطنية الأعضاء باللجنة.

وقالت جبر خلال كلمتها في الفعالية، اليوم الأربعاء، إن اللجنة أعدت صياغة قانون 82 لسنة 2016 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، فضلًا عن صياغة القانون 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الإتجار بالبشر، ومنوهة إلى أن اللجنة تتولى التنسيق بين الجهات الحكومية والجهات المانحة في مجالات الهجرة غير الشرعية والاتجار البشر، وتنظيم حملات إعلامية لمواجهة الهجرة غير الشرعية وأخرى للإتجار بالبشر، ودعم الجهود المبذولة لتعزيز بناء قدرات الجهات الحكومية كل في اختصاصه.

من جانبه، وجه بيتر فان غوي، مدير مكتب العمل الدولي بالقاهرة، كلمة مسجلة للحضور أكد فيها أهمية الشراكة بين المنظمة واللجنة، مشيرًا إلى أن الهجرة بأشكالها المختلفة مهمة جدًا لمنظمة العمل الدولية، باعتبارها شكل من أشكال الحصول العمل اللائق.

وسلط فان غوي، الضوء علي أهمية الإعلام في التأكيد على أن البشر في جميع أنحاء العالم خاصةً في شمال إفريقيا وبالتحديد في مصر، موضحًا أن هناك العديد من الأشكال والطرق المختلفة لمساعدة الجمهور على فهم القضايا.

وأكد ضرورة العمل سويًا مع الإعلام، معربًا عن سعادته بالعمل مع حكومة مصر ليس فقط من أجل إدراك القضية، ولكن أيضًا للعمل سويًا لجعل هجرة الأيدي العاملة أكثر تنظيمًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)