توقعات بهبوط خام "برنت" لمستوى 45 دولارًا

كتب :

توقعت أكبر شركة عاملة في مجال تجارة النفط والطاقة هبوط سعر خام "برنت" القياسي لمستوى 45 دولارًا خلال العام المقبل، بفعل ارتفاع الإنتاج الأمريكي.

وصرح "إيان تايلور" الرئيس التنفيذي لشركة "فيتول جورب" في مؤتمر "النفط والمال" في لندن، اليوم الأربعاء، أن سعر خام "برنت" القياسي قد يتراجع بأكثر من 20% خلال عام 2018.

وقال "إيان تايلور" أن هناك اجماع بشأن ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، ولكن قد يكون هذا الإجماع "خطرًا" على مستوى الأسعار.

وأكمل الرئيس التنفيذي للشركة العاملة في تجارة النفط والطاقة أن الجميع يتوقع صعود أسعار النفط، نظرًا للطلب العالمي المتنامي بالعام المقبل، ولكن اعتقد أن فرصة النفط للهبوط لمستوى 40 دولار للبرميل، أقرب من بقاءه عند مستوى 50 دولارًا.

ونوه "إيان تايلور" إلى أن هبوط أسعار النفط سيكون بفعل الإنتاج الأمريكي الكبير المتوقع، مشيرًا إلى إمكانية تسجيل "برنت" القياسي 45 دولار للبرميل خلال عام 2018.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بما يقرب 0.4% إلى 58.09 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" بأكثر من 0.2% إلى 52.01 دولار للبرميل.

وذكرت مصادر مقربة من منظمة "أوبك" اليوم اتجاهها مع منتجين من خارجها لتمديد اتفاق تقليص الإنتاج من النفط بنفس المستويات السابقة حتى نهاية عام 2018، في محاولة لتحقيق توازن أسواق الخام.

وكانت إدارة معلومات الطاقة قد أعلنت خلال الشهر الجاري عبر تقرير صعود متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال شهر سبتمبر الماضي لمستوى 9.3 مليون برميل يوميًا، بزيادة بمقدار 250 ألف برميل مقارنة بمتوسط إمدادات أغسطس السابق له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً