اعلان

السيسي يحتفل بعيد القوات البحرية الـ 50.. يرفع العلم على قاعدة الإسكندرية بعد تطويرها.. ويتفقد الوحدات البحرية المنضمة للأسطول المصري

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوحدات البحرية الجديدة في القاعدة العسكرية بالإسكندرية، والتي انضمت للأسطول المصري، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي الخمسين للقوات البحرية.

ووصلت إلى قاعدة الإسكندرية، الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع "الفاتح" من طراز جوويند، والغواصة "42" من طراز 209 / 1400، بعد اتمام إجراءات الاستلام بمينائى لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا فى رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام تخللها تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطى، وبوصول الوحدات الجديدة قامت الفرقاطة "الفاتح" بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية أبرزت المستوى التدريبى المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة.

ورفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، العلم المصري، على قاعدة الإسكندرية بعد تطويرها.

وقال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية: "عملنا على تطوير المنشآت في قاعدة الإسكندرية بما يواكب العصر وإننا نعيد بناء قواتنا البحرية على أسس علمية تواكب العصر الحديث"، مشيرا إلى أن مصر تسعى دائما لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وأضاف، خلال الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية بحضور الرئيس السيسي: "حرصنا على تطوير العنصر البشري في القوات البحرية لصقل مهارته البشرية".

ويشهد الرئيس السيسي اليوم الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية في القاعدة العسكرية بالإسكندرية، كما يحضر فعاليات المناورة البحرية "ذات الصوارى 2017"، والتى تشارك فيها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، وعناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.

ومن المنتظر أن تشهد المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات، من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى، وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية، وتنفيذ رمايات بالصواريخ "السطح سطح" و"السطح جو" والمدفعيات وقذائف الأعماق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول