منتخب مصر الأضعف هجوميًا في تصفيات كأس العالم.. تعرف على السبب (تقرير)

تذيل منتخب مصر الأول بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، ترتيب أكثر المنتخبات التي سجلت أهدافًا، خلال مشوارها بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

منتخبنا الوطني نجح في التأهل لكأس العالم بروسيا 2018، بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أوغندا صاحب الوصافة، قبل جولة واحدة على انتهاء التصفيات.

وقدم المنتخب الوطني، نتائجًا مميزة، خلال مشواره بالتصفيات المونديالية، بعدما فاز في كل مبارياته وخسر فقط في لقاء وحيد خارج أرضه أمام منتخب أوغندا، على الرغم من الآداء الباهت الذي ظهر عليه في معظم المباريات.

آداء المنتخب طوال تصفيات المونديال، كان بطريقة دفاعية بحتة، الأمر الذي أثار غضب الجماهير المصرية تجاه الأرجنتيني هيكتور كوبر، خاصة وأن المنتخب كان يفوز فقط بفارق هدف أو اثنين على أقصى تقدير دون أن يقدم كرة هجومية ممتعة.

وتأهل لكأس العالم حتى الآن 23 منتخبًا، من بينهم مصر التي حلت في المركز الأخير كأقل المنتخبات تسجيلًا للأهداف خلال التصفيات المؤهلة للبطولة برصيد 11 هدف فقط.

وتذيلت مصر الترتيب بأقل عدد أهداف، حيث سجل المنتخب 11 هدفًا، ليتأكد للجميع مدى ضعف المنتخب الوطني من الناحية الهجومية التي دائمًا ما تطالب الجماهير بتطويرها.

ويبدو أن الأزمة في خط الهجوم متمثلة في عدم وجود رأس حربة حقيقي وأساسي يعتمد عليه، حيث إن كوبر اعتمد على أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا، إلا أنه فشل في تنفيذ المطلوب منه، ليعتمد على عمرو جمال مهاجم الأهلي السابق وبيدفيست الجنوب إفريقي الحالي، في الوقت الذي لم يكن يشارك فيه اللاعب مع فريقه بصفة أساسية، لذلك ظهوره مع المنتخب كان باهتًا.

كوبر لجأ لمحمود كهربا الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر، كمهاجم وهمي، إلا أنه أيضًا لم يتمكن من تنفيذ المطلوب منه، ليستقر على الدفع بالثنائي عمرو جمال وأحمد حسن كوكا بالتناوب.

الأزمة في البداية، أن كوبر دائمًا ما يمنح لاعبيه تعليمات دفاعية بحتة، حيث يطلب منهم عدم الزيادة الهجومية للتأمين الدفاعي، الأمر الذي تسبب في عقم تهديفي واضح.

كما أن كوبر دائمًا ما يعتمد على محمد صلاح في الهجمات المرتدة بفضل سرعاته، وهو ما جعله هدافًا للمنتخب برصيد 5 أهداف من أصل 11 هدف.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل لكأس العالم بروسيا 2018، بعد الفوز على الكونغو برازافيل، في الجولة الخامسة بالتصفيات، بهدفين مقابل هدف وحيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً