اعلان

عصام زهر الدين.. حكاية ضابط سوري تسبب في رعب داعش ( فيديو وصور)

شهدت صفوف القوات السورية صباح أمس الأربعاء، حالة من الحزن والأسى، وذلك لمقتل أحد أشرس ضباط الحرس السوري العميد العميد زهر الدين، في انفجار لغم أرضي بحويجة صكر بدير الزور، خلال عمليات الجيش السوري هناك، ونرصد في التقارير التالي أبرز المعلومات عن زهر الدين..

1- الاسم ومحل الميلاد العسكري:عصام جدعان زهر الدين، ولد عام 1961 في محافظة السويداء، ضابط في الحرس الجمهوري السوري برتبة عميد، وينتمي إلى الطائفة الدرزية. 

2-بروز اسم زاهر:برز اسمه خلال الأحداث التي تشهدها سوريا منذ مارس 2011، وذلك بعد أن قاد عمليات عسكرية ضد الجماعات المسلحة في سوريا، منها عملية "بابا عمرو" في حمص والتل في محافظة ريف دمشق، وهو واحد من أكثر القادة الذين أشعلوا رأس عناصر تنظيم داعش الإرهابي رعبًا، إذ تمكن، من صد جميع هجمات التنظيم الإرهابي حول حامية مطار دير الزور على مدار ثلاث سنوات، وكثيرا ما تمكن من استرجاع مناطق كان يحتلها التنظيم في السنوات الثلاث تلك رغم ظروف الحصار الجائرة.

3- ماذا قال عنه أنصاره ومؤيديه:يعتبر زاهر، قائد شجاع وقوي كما وصفوه المؤيدون للرئيس بشار الأسد هو ضابطًا ناجحًا، أما المعارضة السوريه تزعم بأنه مجرم، كما عمل مع علي خزام الذي قتل في أكتوبر 2012.4- مهام تولاها:مهمة واحدة قام قائد قوات الحرس الجمهوري بتوليها وهي قيادة "اللواء 104" بدير الزور "2012 - 2017".

5- إنجازاته:قاد عمليات للجيش السوري ضد المعارضة في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم داعش وله دور بارز في التقدم الذي أحرزته القوات في مدينة دير الزور، والمناطق المحيطة بها، والتي وصلت من خلالها إلى مدينة الميادين الإستراتيجية.

6- وفاته:سادت حالة من الحزن في صفوف قوات الحرس السوري التابعة لبشار الأسد رئيس الجمهورية السورية، ففي يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 أعلن عن مقتل عصام جدعان زهر الدين، بعد انفجار لغم أرضي بحويجة صكر بدير الزور، خلال عمليات الجيش السوري. 

7- تشييع جثماه:شيع جثمانه برتبة لواء شرف في مسقط رأسه بمدينة السويداء جنوبي البلاد بعد وصول جثمانه إلى مطار دمشق الدولي عند عصر مساء الأربعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً