اعلان

تعرف على الـ 13 مدينة الجديدة المستهدف إنشائها فى مختلف المحافظات

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن الدولة تستهدف تأسيس 13 مدينة جديدة في المرحلة الحالية على مستوى الجمهورية في أقاليم الوادي والدلتا والصعيد والساحل.

وأضاف يونس، إن المدن الجديدة، ستضم وحدات سكنية لمختلف شرائح الدخل، وبينها الإسكان الاجتماعي؛ بهدف الحفاظ على التوازن الاجتماعي، مؤكدًا أن المدن الجديدة، وبينها العاصمة الإدارية ستكون مفتوحة لكل المصريين وليس الأغنياء فقط.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان أن المدن الساحلية الجديدة ستتلاشى أخطاء الماضي التي سمحت للقرى السياحية بحجب الكورنيش عن المواطنين، كما ستتيح ممرات لراكبي الدراجات.

وأشاد «يونس» بمدينة العلمين الجديدة، التي سيضع الرئيس عبد الفتاح السيسي حجر الأساس لها في الساعات القادمة، مؤكدًا أن المشروع حول المنطقة التي كانت شهيرة بالألغام المزروعة منذ الحرب العالمية لتعيد إليها التنمية والحياة.

وقال المتحدث إن المدينة ستضم مناطق صناعية وزراعية وجامعات، لتكون قادرة على استقبال المواطنين على مدار العام وليس شهور الصيف فقط، مضيفًا أن المدينة ستضم مصيفًا وشققًا فندقية فاخرة، لكنها ستشمل أيضًا وحدات للإسكان الاجتماعي المتميز وأخرى لمتوسطي الدخل، متوقعًا انتقال نحو نصف مليون مواطن للسكن في المدينة في المرحلة الأولى، التي تستهدف تنفيذ خمسة آلاف وحدة سكنية، تم استكمال ألفين منها، وستكون متاحة للمواطنين فور الانتهاء من الشروط الخاصة بكراسات التقديم لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً