اعلان

مجمعات الموت.. "التموين" تبيع لحوم ومنتجات فاسدة بالمجمعات الاستهلاكية.. تخدع المواطنين ببيع سلعا فاسدة.. والمخازن لاتخضع للرقابة

ساد الرعب المواطنين الذين يتعاملون مع المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية، عقب الكشف عن بيع سلعا فاسدة بالمجمعات، عقب ضبط كميات من العصائر والمواد الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط كميات من اللحوم والأجبان الفاسدة، في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

ولكن الأمر الكارثي هو بيع لحوم حمير بالمجمعات الإستهلاكية، كما زعم بعض المواطنين خلال الفترة الماضية أنهم قاموا بضبط مجمع استهلاكي يبيع لحوم حمير بأحد مجمعات القاهرة، هذا الأمر الذي نفته وزارة التموين و كشفت عن صحة اللحوم دون خضوعها لأي فحوصات طبية، ولكن يظل الأمر الأخطر هو استمرار المجمعات في بيع السلع الفاسدة للمواطنين.

من ناحيته أشار سامي محمود، عضو مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إلى أن معظم المجمعات الاستهلاكية تخدع المواطن في صرف السلع التموينية له، سواء إذا كانت فاسدة أو عن طريق التلاعب في الأسعار، مضيفاً أن هناك بعض مخازن التموينن لا تخضع للرقابة عليها ومراجعة صحة السلع قبل صرفها للمجمعات والشوادر.

وطالب محمود الوزارة بتشديد الرقابة على المجمعات لسلامة المستهلكين، خاصة بعد الوقائع التي شهدتها المجمعات مؤخراً، من فساد السلع و سوء صرفها للمستهلك.

وعن واقعة بيع "لحم الحمير" التي انتشرت خلال الفترة الماضية، قال عضو المجمعات إن وزارة التموين قامت بضبط المجمع الإستهلاكي الذي قام ببيع هذه اللحوم، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بإعدام هذه اللحوم فوراً، مؤكداً أن اللحوم تم فحصها وتم التأكد من صحتها ولكنها كانت فاسدة و ليست لحوم حمير كما ذكر.

فيما أضاف إيهاب الليثي، رئيس الأهرام للمجمعات الإستهلاكية، أنه يتم توزيع المنتجات على المجمعات الإستهلاكية من خلال مخازن التموين، بعد التأكد من صحتها لسلامة المواطن أثناء صرفه لها، موضحاً أن التموين ليس لها أي علاقة بالمنتجات الفاسدة التي تباع بالمجمعات، كما يزعم بعض التجار والمواطنين بتورط الحكومة في هذه الأزمة.

وأكد"الليثي" أن عملية توزيع السلع للمجمعات تتم تحت إشراف الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، مما يساهم في ضبط عمليات صرف السلع والحفاظ على جودتها لضمان سلامة المستهلكين، خاصة وأن هناك العديد من التجار يقومون بتخزين السلع في المجمعات حتى يتم إفسادها، ثم يقومون بصرفها للمواطن بعد إضافة غلاف جديد بصلاحية مختلفة لخداع المواطن الذي لا يستطيع تمييز السلع إذا كانت فادسة أم لا.

من جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة التموين و التجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل علي ضبط السلع الفاسدة بجميع المجمعات الإستهلاكية، مضيفاً أن مديريات التموين تقوم باستهداف المجمعات الاستهلاكية والشوادر، والتأكد من بيع منتجات صالحة للمواطن المصري أثناء صرفها.

وأضاف "المصدر" أنه من الطبيعي أن يحصل بعض الأخطاء في أي قطاع نتيجة للتصرف الخاطئ للتجار بهذا القطاع، لافتاً إلى أن هناك بعض البقالين والتجار يتلاعبون بالسلع التموينية لتحقيق ربح أكثر، بالإضافة إلى بيع البضائع الفاسدة بالمجمعات لعدم تعرضهم لأي خسائر مادية.

وأكد أن وزارة التموين ليس لها أي علاقة بهذه المنتجات الفاسدة التي تباع بالمجمعات والشوادر، مضيفاً أن إهمال التجار هو السبب الوحيد في بيع هذه المنتجات للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل