اعلان

ننشر توصيات مؤتمر مديري مكتبات مصر العامة بالمنيا (صور)

استضافت مكتبة مصر العامة بالمنيا، فعاليات مؤتمر مديرى مكتبات مصر العامة، برئاسة السفير رضا الطايفى، مدير الصندوق.

جاء ذلك بحضور اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال، رئيس جامعة المنيا، ورياض طاهر، مدير مكتبة مصر العامة.

ويأتي هذا فى إطار حرص منظومة مكتبات مصر العامة فى تفعيل إستراتيجية التنمية المستدامة من خلال دور المكتبات فى إثراء الحركة الثقافية ورفع الوعى الثقافى للشباب.

وبدأت فعاليات الجلسة الأولي بالمؤتمر بكلمة المحافظ، رحب خلالها بالحضور، وأعرب عن سعادته باستضافة هذا الحدث، مشيرا إلي أن برنامج تنمية جنوب الوادى يعتمد على نشر الثقافة فى المجتمع، وأن ما تشهده محافظة المنيا من رواج ثقافى يعود إلى مكتبة مصر العامة التى تعتبر نموذج يحتذى به.

وفي كلمته، أشار السفير رضا الطايفى، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إلي أن منظومة مكتبات مصر العامة تمثل قصة مصرية فى المجال الثقافى لما تقدمه من خدمات ثقافية متنوعة تليق بالإنسان المصرى وتناسب احتياجاته الثقافية والتعليمية، موضحا أن أجندة منظومة المكتبات العامة لا يغيب عنها الاهتمام بقضايا الحفاظ على البيئة والتغير المناخى وحقوق الإنسان وتمكين المرأة وغيرهما.

وأضاف الطايفي، أن المكتبات العامة تستهدف إعداد شخصية مصرية متوازنة تتمتع بإنتماء عال للوطن ويصعب استدراجها إلى أية مرجعيات أو أفكار ظلامية، معربا عن قلقه الشديد من تراجع القراءة والإعارات، مشددا على ضرورة وضع حلول لها.

واستعرض رياض طاهر، مدير مكتبة مصر العامة، الأنشطة والخدمات الثقافية التى تقدمها المكتبة لخدمة روادها.

وتناولت فعاليات الجلسة الثانية بحث المشكلات والتحديات التى تواجه المكتبات العامة فى مصر، وقد خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات، أهمها تفعيل المكتبة الالكترونية والترويج لها، وربط المكتبات بخطة الدولة فى التنمية المستدامة، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة وتدعيم الأنشطة الحرفية واليدوية وكذلك تعليم الكبار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس