اعلان

الجالية السورية في مصر تشكر "سيدة مدينة نصر" لإنقاذها سوريًا من الاختطاف

كتب :

توجهت الجالية السورية في مصر، بالشكر للمصرية يارا علاء الدين، بسبب إنقاذها شابًا سوريًا من الختطاف، بحي مدينة نصر.

وكتبت الجالية في شكرها: "نتوجه بالشكر للسيدة المصرية الأصيلة يارا علاء الدين، والتي ساهمت بإنقاذ حياة رجل الاعمال السوري (عبدالله ع م م) في مدينة نصر بالقرب من شركته والذي تعرض بالأمس لحادثة خطف بقصد الابتزاز المالي لطلب الفدية من عائلته من قبل شخصين ممن يعرفونه".

وتابعت: "وألقت السلطات المصرية مشكورة القبض على أحدهما بالأمس واليوم قبض على الجاني الآخر، وقد تم تحرير محضر في قسم أول مدينة نصر برقم 57120 لعام 2017 وسيحال الجناة الى المحكمة المختصة لينالوا جزاء فعلتهم، وبالختام نجدد باسم التجمع الحقوقي السوري شكرنا للاستاذة يارا والسلطات المصرية ونحمد الله على سلامة الاستاذ عبدالله وعودته لعائلته سالما.. مدير التجمع الحقوقي المحامي فراس حاج يحيى".

وكانت الواقعة قد بدأت بتلقى رجال مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغًا من الأهالى، عندما تمكنوا من إيقاف سيارة تحمل رقم "ق ق م 524" فى شارع عبد الرازق السنهورى، عقب استغاثات سيدة كانت تركص خلفها بسيارتها، وهي تهتف "حرامي حرامي".

وسلم الأهالي المتهمين للشرطة، حيث كشفت التحريات التى باشرها المقدم وائل غانم رئيس المباحث، تبين أن السيارة يستقلها كل من "عبد الله. ع. م" 30 سنة صاحب مصنع ملابس سورى الجنسية، وبصحبته كل من "على. م. س" 22 سنة عاطل وضُبِطَ بحوزته فرد روسى، و"محمود. ب" 25 سنة عاطل.

وكشف المواطن السوري، أنه اثناء استقلال سيارته أمام مصنعه بمدينة نصر، ظهر المتهمون بالسلاح النارى وأجبروه على استقلال سيارتهما، ثم قيداه بالحبال، إلا أنه استغاث بالمواطنين فى الشارع وتمكنوا من إنقاذه، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، لرغبتهم فى مساومة أسرة صاحب المصنع على دفع مبلغ مالى ضخم فدية مقابل إطلاق سراحه.

وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحبسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً