اعلان

هذه العادات تمنعك من النجاح في حياتك.. احذرها

إذا كانت لديك رغبة في أن تصبح إنسان ناجح في حياتك، فهناك مجموعة من العادات التي عليك أن تتخطاها، وأخرى تجعلها جزءًا من حياتك، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

-التخطيط

إن لم تكن أولوياتك واضحة، فلن تكون قادرًا على إخراج نفسك من الحفرة. على أساس يومي، وكذلك أسبوعي احرص على معاينة كل شيئ تود القيام به، وتنظيم المهام بناء على أهميتها.

-رسائل البريد الإلكتروني

الرد طيلة اليوم عليها طريقة غير فعالة فيما يتعلق بأداء مهامك الأخرى. عليك أن تخطط لمشاريعك ومهامك مسبقًا، ولا تدع الرسائل تصرف تركيزك. لكن هناك استثناء، وهو موظفي المبيعات، حيث الرد على رسائل البريد أمرًا ضروريًا.

-التواصل غير الفعال

رسائل البريد أو المحادثات غير الفعالة في الاجتماعات قد تتسبب بعطل في يوم عمل شخص ما، وبشكل عام قد تؤدي إلى ظهور مشاكل تجعل شركتك تبدو غير مهنية. حاول تقييم مهارات الاتصال لديك، وأدخل تحسينات عليها في الأماكن التي يلزمها ذلك.

-الروتين الصارم

العمل وفق نظام أمر مفيد للإنتاجية خاصة للمهام اليومية التي ربما تنساها، لكن هذا الأمر قد ينعكس سلبًا عليك حين تتغير مجريات الأمور، فكن مرنًا بما فيه الكفاية عند تغير النهج أو الأسلوب حين يتطلب الموقف ذلك.

-استراحة

تبدو فكرة جيدة العمل خلال أوقات الاستراحة لإنجاز المزيد من الأعمال. لكن ذلك قد يؤثر على إنتاجيتك. كرجل أعمال، ست ساعات من العمل الرائع، أفضل من 8 ساعات من العمل الذي لا بأس به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً