اعلان

"دور الأيتام" تتحول لـ "سلخانات".. نرصد أبرز جرائم تعذيب الأطفال في مؤسسات الرعاية

تحولت دور الأيتام فى الآونة الأخيرة إلى أوكار لتعذيب الأطفال بشكل وحشي وغير آدامي واستخدمهم في الأعمال المنافية للأداب، بدلًا من كونها ملجأ لحمايتهم من نهار الشمس الحارقة، وليالي البرد القاسية.

ترصد "أهل مصر" أبرز جرائم تعذيب الأطفال داخل دور الأيتام في الفترة الأخيرة.

تعذيب للاطفال بدور رعاية الأيتام بمنطقة مصر الجديدة

جريمة تعذيب جماعى جديدة داخل إحدى دور رعاية الأيتام بمنطقة مصر الجديدة، كشف عنها رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد تداول فيديو يظهر فيه صور التعذيب الوحشية التى يتعرض لها نزلاء هذه الدار، وسط صرخاتهم واستغاثات التى لم ترق لها قلوب المشرفين على الدار.

وكشفت صفحة "أطفال مفقودة"، على فيس بوك بعض التفاصيل الخاصة بالدار والتى روتها إحدى المشرفات بالدار، لانها تعترض على سياسة الضرب والتعذيب للاطفال، قائلة أن السبب فى تعذيب الفتيات اللاتى ظهرن فى الفيديو أنهن لم يقمن بمسح سطح الدار فى الصباح الباكر أو يلعبن مع زملائهن أو أن طفلة منهن غلبها النعاس قبل أن تنظف الحمامات.

وأضافت الصفحة أنه تم التواصل مع سكان الشارع وجيران "معتقل التعذيب" الذين كانوا يحاولوا مساعدة الأطفال وقالوا أنهم حاولوا إنقاذهم ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل وعندما حاول أن يصل صوتهم للمسئولين لم يحدث أى استجابة.

تعذيب أطفال بدار أيتام في الدقهلية

اختلفت معاملة اليتيم في بعض دور الأيتام، وتحولت دور إيواء الأيتام لسلخانات تعذيب للأطفال، في ظل غياب الرقابة عليهم، وهو ماعاناه الأطفال الأيتام، بملجأ شربين، بمحافظة الدقهلية، التابعة لجمعية كفالة اليتيم بشربين حيث يوجد بها 35 طفل لاملجأ ولا مأوي لهم سوي الدار.

وظهرت كارثة بالدار بعد ورود معلومات سرية للمهندس محمد الشيوي رئيس مدينة شربين بتعذيب أطفال وضربهم داخل الدار، وعلي الفور ذهبت لجنة للمرور علي الدار مشكلة من رئيس مدينة شربين، والرائد محمد الأرضي رئيس مباحث مركز شربين، وماجد مسعد غيث مدير مكتب رئيس المركز، ومحمد أبو الفتوح مدير الشئون الاجتماعية بشربين، والدكتورة أسماء جودة إخصائية نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، وهدى زيدان رئيس قسم الأسرة والطفولة”.

وكشفت اللجنة ضرب الأطفال بخرطوم كهرباء وسحلهم وكسر قدم أحدهم وإصاباتهم إصابات بالغة، تستوجب التدخل الجراحي، وظهور آثار الضرب والتعذيب عليهم، وأصابتهم بحالة نفسية سيئة للغاية، وعضهم، والجلد بالخشب، والخربشة بالأظافر، كما تبين ترك طفلة تعاني من كسر بقدمها اليسرى دون علاج، مما أدى إلى تضخم قدمها.

وقال الشيوى إنه تم عمل بلاغ للنيابة العامة للمشرفين على الدار برقم 17654 جنح شربين، وأصدر الدكتور أحمد الشعرواى محافظ الدقهلية، قرار بعزل مجلس الإدارة، وتكليف إدارة الشئون الاجتماعية بإدارة المبنى.

تعليق طفل على الحائط بدار أيتام بمدينة 6 أكتوبر

في مشهد صادم أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أقدم مسئول دار أيتام بمدينة 6 أكتوبر على تعذيب طفل قام بتعليقه على الحائط وهو في حالة بكاء هيستيرى جراء الاعتداء علية من قبل مشرف الدار.

وأظهرت الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، مشرف دار أيتام يجلس ويضحك وبجواره طفل صغير معلق على الحائط داخل الدار في مشهد صادم.

وفي الأقصر أثار تعذيب لطفلين في دار الشمس لرعاية الأطفال

تعرض طفلان في دار الشمس المشرقة للأيتام، إلى التعذيب، والضرب اليومي، عقابًا لهما على تبولهما اللاإرادي ليلًا.

ويقوم المشرفين على الدار بالضرب المبرح على جسد الطفلين، وسط غياب للرقابة من قبل مسئولي الدار والتضامن الاجتماعي.

وكانت دار الشمس المشرقة للأطفال اللقطاء بالأقصر، قد شهدت بلاغات عدة، من مؤسسات حقوقية ومجتمعية، بسبب استمرار مسلسل تعذيب وضرب نزلاء الدار، من الأطفال والفتيات، حيث أحال محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، ووكيل وزارة التضامن الإجتماعى، بالمحافظة، مديرة الدار للنيابة العامة، فى واقعة تعذيب فتيات تتراوح أعمارهن، ما بين 5 و8 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | استراحة