حريق بمصنع بتروكيماويات بالإسكندرية.. رعب بين الأهالي وطلاب المدارس.. والحماية المدنية تحاول إخماد النيران.. وإصابة 5 أشخاص باختناق.. والمحافظ يرفع حالة الطوارئ بالمستشفيات (فيديو وصور)

تسبب حريق مصنع للبويات ومواد بترولية قابلة للاشتعال بمنطقة العجمى غرب الإسكندرية، بالقرب من مجمع مدارس العجمي ومستشفي العجمي العام، اليوم الخميس، في حالة من الخوف والهلع بين سكان المنطقة وطلاب المدارس، وتصاعد داخنة الحريق فى سماء المنطقة، كما انتقلت العديد من سيارات الإسعاف حول الحادث.

وتواصل الحماية المدنية محاولاتها للسيطرة على الحريق، ومنع وصوله إلى باقى المدارس، ودفعت بمزيد من سيارات الإطفاء، حيث وصل عدد سيارات الإطفاء إلى 10 سيارات، كما دفعت بعض شركات البترول الكائنة غرب الإسكندرية بعربات إطفاء الخاصة بها، للمساعدة فى إطفاء الحريق.

وأخلت إدارة العجمي التعليمية مجمع مدارس العجمى، ويشمل مدرسة أمير الشعراء الابتدائية والإعدادية المشتركة، ومدرسة طلائع العجمى الابتدائية، وذلك كإجراء احترازى، حرصا على سلامة الطلاب.

ووصل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، واللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إلى موقع الحادث وذلك بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لتفقد الوضع علي الطبيعة والوقوف على تباعات الموقف.

وشدد المحافظ، على كافة الجهات المعنية بالتواجد الدائم في مكان الحادث لمتابعة الموقف والتعامل معه لحظيا، مؤكدا على رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق المحافظة، مشيرًا إلى أن الحماية المدنية تبذل جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للعقارات المجاورة.

وأعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إصابة 5 أشخاص جراء الحريق، بينهم 2 من رجال الحماية المدنية، نافيا وجود وفيات.

وأشار"حجازى"، إلى أنه تم نقل المصابين من الحماية المدنية إلى مستشفى الشرطة بينما تم إسعاف باقى المصابين بموقع الحادث، مشيرا إلى أنهم أصيبوا باختناقات ولم تستدع حالتهم نقلهم للمستشفى.

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة بصفة عامة وتوفير الأطقم الطبية من مختلف التخصصات، كما تم رفع درجة الاستعداد بوحدتى حروق مستشفى رأس التين، وأبوقير حيث بهما 40 سرير للحروق، لاستيعاب أى مصابين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً