اعلان

القذافي: الميلشيات الإرهابية عينت "بلحاج" وزيراً للدفاع.. وامتلك نصف ليبيا تحت تهديد السلاح في 2011

كتب : سها صلاح

قال سيف الإسلام القذافي في حوار خاص مع صحيفة ديلي نيوز الأمريكية وكان رئيس السجن هو زعيم الجماعة الإسلامية المقاتلة، عبد الحكيم بلحاج،وبلحاج معروف جيدا لوكالة الاستخبارات المركزية والحكومات الغربية.

اعتقلته وكالة المخابرات المركزية بعد هروبه من قندهار، واستجوبته وسلمته إلى ليبيا في عام 2002 بتهمة الإرهاب، وفي عام 2009، تم الإفراج عنه وأعضاء الجماعة الليبية المقاتلة من السجن بموجب قانون العفو العام.

سجل بلحاج الإرهابي يتحدث عن نفسه، وفي عام 1994-1997، أمر بقتل 225 شخصا، وأمر بقتل السائحين الألمانين، ستيفن بيكر وزوجته مانويلا سبياتزير في عام 1997.

ومع ذلك، تولى منصبا رفيع المستوى في ليبيا، كان وزيرا للدفاع، وهو مسؤول عن أمن طرابلس، ومدير عام للسجون الليبية ومسؤول مباشرة عن زنزانة السنوسي،ومع اعتبار سجل بلحاج الإجرامي.

وكان يملك أكبر محطة تلفزيونية في شمال أفريقيا، أكبر شركة طيران في ليبيا، ومصنعا للأسمنت، وممتلكات في إسبانيا وتركيا ومطارا خاصا في طرابلس.

غير أن هذا المطار استخدم لتصريف الإرهابيين ونقلهم من ليبيا إلى سوري. وتم تمويل هؤلاء الإرهابيين بما قيمته 160 مليار دولار في عام 2010.

بلحاج وآخرون مسؤولون عن إساءة استخدام أصول ليبيا ووضع حد لخطة التنمية الليبية بقيمة 200 مليار دولار وفقا للبنك الدولي، بلحاج هو مثال على الحياة الفاخرة لأمراء الحرب فيما سقط المواطنون الليبيون العاديون في فقر مدقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً