وزير خارجية تونس يزور الهند منتصف الأسبوع المقبل

كتب : وكالات

يقوم وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بزيارة رسمية إلى الهند يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين وذلك في أول زيارة من نوعها لوزير خارجية تونسي منذ عام 2000.

وقالت وزارة الشئون الخارجية التونسية في بيان لها اليوم إن الزيارة تأتي بناء على دعوة من وزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج وإنها ستمثل مناسبة لتأكيد حرص الحكومة التونسية على الارتقاء بمختلف أوجه التعاون والشراكة مع الهند كقوة اقتصادية صاعدة، والاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات، ودعوة رجال الأعمال والمؤسسات الهندية إلى الاستفادة من الحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد لصالح المستثمرين الأجانب.

ويعقد وزير الشئون الخارجية التونسي –خلال الزيارة- جلسة عمل مع نظيرته الهندية، كما يترأسان أعمال الدورة 12 للجنة المشتركة التونسية الهندية التي ستنعقد للمرة الأولى على مستوى وزيري خارجية البلدين، لبحث سبل تعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار القارة الإفريقية.

كما يفتتح الوزيران منتدى الأعمال التونسي الهندي، الذي تحتضنه العاصمة نيودلهي بحضور رجال أعمال وممثلين عن مختلف الوزارات والكيانات الاقتصادية التونسية، والذي يخصص لاستكشاف آفاق التعاون في مجالات عدة أهمها: التدريب المهني، والزراعة، والتكنولوجيات الحديثة، وتدريب الطيارين، والصناعات الغذائية، والمواد الكيمياوية، والنسيج، ومكونات السيارات.

ويهدف المنتدى، الذي ينعقد بمبادرة من مركز النهوض بالصادرات والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى فتح أسواق جديدة ووجهات واعدة أمام الصادرات التونسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً