فندق مائل يثير غضب السائحين بالأقصر (فيديو وصور)

تلقت غرفة عمليات الوحدة المحلية، لمركز ومدينة إسنا، إخطارًا من شرطة المسطحات المائية، بأن الباخرة "رويال بوت" السياحية المتوقفة عن العمل منذ عام 2008 بمرسى إسنا السياحي، حدث بها ميول مفاجئ تجاه نهر النيل، نظرا لانخفاض منسوب المياه بالنهر.

وأمر محمد بدر محافظ الأقصر واللواء مصطفى صلاح الدين مدير الأمن بسرعة إنقاذ الباخرة من الغرق وتعويمها وسط النهر، وتشكيل لجنة متخصصة لفحصها قبل التعويم، للتأكد من عدم وجود أي ثقوب بقاع الباخرة.

وبعد التأكد من عدم وجود أي ثقوب وقدرة الباخرة على التعويم مرة أخرى، انتقل المهندس أشرف الحويجي رئيس مركز ومدينة إسنا واللواء أشرف منير مساعد مدير أمن الأقصر، لفرقة الجنوب والمهندس محمد الشاطر مدير إدارة المراسي بالمحافظ، إلى محل رسو الباخرة، وقام لانش الإنقاذ النهرى بقيادة النقيب محمد عباس وكيل إدارة الإنقاذ بسحب الباخرة وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بإسنا لتأمين المجرى المائي، أثناء السحب برئاسة النقيب طلعت صلاح وبحضور النقيب زكريا خليل وكيل قسم شرطة عائمات إسنا، حيث نجحوا فى سحبها وتعويمها مرة أخرى بالنيل.

ويشتكي أصحاب الفنادق العائمة أمام ديوان عام المحافظة، من تواجد فندق مائل يثير ضيق السائحين لتهالكه، ولم يتم البت فيه حتى الآن، وأوضح عدد من أصحاب الفنادق أنه من المتوقع أن يتم بيع الفندق المتهالك كـ"خردة" لتقطيعه وبيعه بعد ذلك.

ومازال القطاع السياحي بالأقصر يعاني من قلة الإشغال السياحي، ورغم أن الفنادق العائمة بالأقصر التي تعمل بين الأقصر وأسوان تصل إلى 252 فندقًا عائمًا، إلا أن بعض هذه الفنادق تعاني من التوقف وعدم العمل، من بينها فندق عائم متهالك أمام ديوان عام محافظة الأقصر، وبجوار مرسي ديوان عام المحافظة، مما يثير قلق السائحين وضيقهم خاصة أن الفندق متهالك ولم يتم البت في أمره.

ويشهد النيل في محافظة الأقصر توقف عمل 3 فنادق عائمة مهملة إحداهما في مركز إسنا جنوب الأقصر، وفندق متوقف أمام ديوان عام محافظة الأقصر، وفندق في الكرنك القديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً