اعلان

"صيدلية الخير".. حملة للتبرع بالدواء لغير القادرين من المرضى بالبحيرة (فيديو)

وسط أعباء الحياة وعدم قدرة المواطنين على توفير احتياجاتهم اليومية، أطلقت إحدى الجمعيات الخيرية في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، حملة تحت شعار "قرص واحد ينقذ مريض من الموت"، لمساعدة الغير قادرين من المواطنين من خلال "صيدلية الخير"، بتوفير العلاج من المتبرعين بالعلاج الغير مستخدم لديهم لإعداده وإعطائه المريض الغير قادر على شراء الدواء.

وقالت الدكتورة منال عارف حجازي، رئيس الجمعية، إن الجمعية تقوم بمساعدة المرضى الغير قادرين على توفير احتياجاتهم الطبية، من خلال توفير العلاج والعمليات الجراحية والأشعة والتحليل الطبي، الذي يصعب على المريض القيام به علي حسابه الخاص.

وأشارت إلى أن مصدر تمويل الجمعية، هم فاعلو الخير من المواطنين، لافة إلى أن هناك أشخاص تقوم بالتبرع بالأموال، والتبرع بالعلاج الفائض بعد الشفاء أو وفاة الشخص المريض صدقة علي روحه.

وأكدت أن هناك لجنة مشكلة من الأطباء في الجمعية، تقوم بفرز العلاج المقدم من المتبرعين لفحص مدة الصلاحية، ومدى مطابقته للمواصفات الطبية.

وأوضحت أن هناك تبرعات من الأدوية من المواطنين كانت مصدر شفاء وتقليل عبء على الغير قادرين، مشيرة بعد غلاء أسعار الدواء هناك العديد من الحالات غير قادرة على شراء المسكن.

وأردفت أن هناك مواصفات للعلاج المقدم من المتبرعين لتقديمه للغير قادرين،ان يكون تم تخزينه بطريقة صحيح،عدم الانتهاء مدة الصلاحية،لافتة أن العلاج السائل لا يقبل من المتبرع في حالة استعماله من قبل.

وأكدت أن شروط الحصول على العلاج أن يكون مع الغير قادر "روشتة" من الطبيب بالعلاج المطلوب، وإذا لم يتم توفير العلاج المطلوب يتم صرف العلاج من صيدلية خارجية من خلال أموال الزكاة من المتبرعين.

وأنهت حديثها بمناشدة أهل الخير من المواطنين، بالتبرع بالعلاج الفائض لتقليل العبء علي المواطنين الغير قادرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً