اعلان

مسؤولون بجامعة زويل لـ«أهل مصر»: هذه حقيقة حذف اسم العالم الراحل

أنباء عديدة ترددت في الساعات الأخيرة حول تغيير اسم جامعة زويل إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا الحديثة المصرية، دون ذكر اسم المصدر الذي أعلن المعلومة أو الإجراءات المقبلة تجاه تفعيل هذه الأنباء.

الإعلامي عمرو أديب، قال في برنامجه أمس، إنه استمع إلى خبر مؤلم اليوم، موضحا: "يبدو أن جامعة زويل لن يظل اسمها كذلك"، مطالبًا المسؤولين بالتراجع عن هذا القرار فورًا.

"أهل مصر" تواصلت مع شريف فؤاد، المتحدث باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمستشار الإعلامي للراحل أحمد زويل لسؤاله عن صحة تلك الأنباء، فأجاب "أنا معنديش معلومة ودوري يقتصر فقط على مساعدة الدكتور مصطفى السيد إعلاميًا".

ويرأس جامعة زويل حاليًا، الدكتور مصطفى السيد، الذى يعد واحدا من أفضل عشرة علماء كيمياء في العالم، كما أنه يعمل أستاذا بجامعة جورجيا الأمريكية للتكنولوجيا.

أما اللواء صلاح عزازى، مدير عام جامعة زويل، فلم يكذب هذه الأنباء، وكشف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك معلومات لدى المسؤولين بالجامعة بأن هناك مشروع قرار مطروح أمام مجلس الوزراء لتغيير اسم جامعة زويل.

وحول رأيه فى حذف اسم الراحل أحمد زويل من الجامعة، قال إنه وعدد كبير من العاملين في الجامعة يرفضون حذف ما وصفه بـ"العالم الجليل صاحب الفضل".

وقال الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، إنه كان معارضًا للراحل أحمد زويل فى فترة سابقة وانحاز إلى جامعة النيل والجميع يعلم ذلك، مشيرا في الوقت ذاته إلى إنه ليس مع تغيير اسم الجامعة لأن الأموال التى مولت هذا المشروع جاءت لأجل الراحل بالإضافة إلى أنه صاحب الفكرة.

وأردف: "أرجو من المسؤولين التراجع عن هذا القرار فورًا.. فين الضمير لما الراجل يعمل كل حاجة ولما يموت نكنس كل حاجة له".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل