اعلان

3.24 مليار دولار أرباح "إتش إس بي سي" في الربع الثالث

كتب : وكالات

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الإثنين ارتفاع صافي أرباح أحد أكبر المصارف الأوروبية "إتش إس بي سي" خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، حيث يستمر العملاق المصرفي العالمي في الاستفادة من النمو المتزايد في شركاته الثلاث العالمية الرئيسية.

وأفادت البيانات الصادرة عن البنك العالمي، والتي أوردتها مؤسسة "ماركت ووتش" المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي، أن البنك حقق أرباحا خلال الربع الثالث من العام المالي 2017 بلغت 3.24 مليار دولار أمريكي مقارنة بتكبده لخسائر صافية بلغت 204 ملايين دولار أمريكي قبل عام.

وأوضحت البيانات أن إيرادات البنك ارتفعت بنسبة 36 في المائة لتصل إلى 12.98 مليار دولار أمريكي خلال هذا الربع.وقبل خصم الضرائب، ارتفعت أرباح البنك إلى 4.62 مليار دولار أمريكي مقابل 843 مليون دولار أمريكي عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ستيوارت جوليفر إن شبكة البنك الدولية استمرت في تحقيق نمو قوي خلال الربع الثالث، وساهم محورها في الدول الآسيوية في زيادة العائدات ونمو الإقراض، وخاصة في هونج كونج.

يذكر أن بنك "إتش إس بي سي" عين في وقت سابق من هذا الشهر رئيس قسم التجزئة جون فلينت مديريا تنفيذيا جديدا له، مما يشير إلى استمرار استراتيجية البنك في التركيز على السوق الآسيوي.

وجاءت نتائج الربع الثالث بعد أن حقق "إتش إس بي سي" في أواخر يوليو الماضي ارتفاعا بنسبة 57 في المائة في صافي الربح بمقدار 3.87 مليار دولار أمريكي عن الربع الثاني، وسط تحسن نمو القروض وزيادة المساهمة من شركاته الأخرى.

يشار إلى أن البنك قد أكمل نسبة 71% من خطة إعادة شراء أسهم بقيمة 2 مليار دولار التي أعلنها في يوليو الماضي، ما يضيف ذلك إلى رصيده من الأسهم بقيمة 3.5 مليار دولار التي أعاد شراءها منذ العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً