اعلان

محافظ أسوان يفتتح أعمال تطوير مستشفى دراو المركزي (فيديو وصور)

كتب : وفاء علي

افتتح اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، قسم الحضانات للأطفال المبتسرين، بمستشفى دراو المركزى ضمن أعمال التطوير التى تشهدها المستشفى بتكلفة 25 مليون جنيه منها 8 مليون جنيه للإنشاءات و17 مليون جنيه للأجهزة الطبية.

وقد حضر الافتتاح، الدكتور إيهاب حنفي، مدير عام الصحة، والدكتورة رقيه حامد، مدير عام المستشفى، والسيد الشريف الإدريسى، فضلًا عن لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأهلية، كما تفقد المحافظ قسمى العناية المركزة وغرف العمليات تمهيدًا لافتتاح القسمين بعد الانتهاء من تطويرهما.

فيما قام حجازي بالمرور المفاجئ على قسم الاستقبال والحضانات القديم، واستفسر عن ما يتم بذله من جهود لتطويرها.

وعلى هامش الافتتاح، أكد اللواء مجدي حجازي، أن الاهتمام بتطوير المنظومة الصحية يعتبر من أولويات العمل التنفيذى لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطن الأسوانى فى كافة أنحاء المحافظة سواء من خلال تطوير وتحديث المنشآت الصحية من مستشفيات ووحدات صحية أو دعمها بالأطباء وأطقم التمريض.

ولفت إلى أن مستشفى دراو التى تخدم أكثر من 120 ألف نسمة شهدت الفترة الأخيرة أعمال تطوير شاملة منها قسم العناية المركزة الجديد والذى يضم 10 آسرة مدعمة بكافة الأجهزة الطبية الحديثة منهم 4 لعناية القلب و6 لحالات الباطنة، حيث تكلفت أعمال التطوير والتجهيزات بالقسم 2،2 مليون جنيه.

وأضاف حجازي، أن أعمال التطوير شملت أيضًا قسم الحضانات بإجمالى 14 حضانة جديدة و2 كبسولة لحالات الصفرة للأطفال بتكلفة 2.4 مليون جنيه دعمًا من وزارة الصحة، علاوة على تبرعات القطاع الخاص والمجتمع المدني لتضاف للحضانات القديمة بإجمالى 23 حضانة، حيث تستقبل جميعها حوالى 39 حالة يوميًا ما بين الأوكسجين ونصف التنفس والتنفس الكامل والصفرة.

وقدم شكره لكل من شارك فى تنفيذ أعمال التطوير باقسام مستشفى دراو المركزى من متطوعين ومجتمع مدنى وشباب من محافظتى أسوان والأقصر، بجانب العاملين داخل المستشفى ومديرية الصحة.

وأشاد حجازى بالدعم المقدم من وزارة الصحة بقيادة الدكتور الوزير أحمد عماد الدين وهو الذى يتوازى مع جهود المحافظة لتطوير كافة الصروح الطبية من خلال خطة ممنهجة تستهدف حل كافة المشاكل وفقا للإمكانيات المتاحة فى هذا القطاع الحيوى، مطالبًا مسئولى الصحة بالتنسيق مع المجتمع المدنى للإستمرار على نفس الأسلوب والنهج فى النهوض بالقطاع الصحى، مع التركيز على تدريب الأطباء وهيئة التمريض.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن هناك تنسيق مع صندوق تحيا مصر لتطوير مستشفى بنبان غرب النيل لخدمة أهالى قرى غرب النيل.

وخلال افتتاحه لأعمال تطوير أقسام مستشفى دراو المركزي، حرص اللواء مجدى حجازى، على الاستماع لمطالب واحتياجات المرضى المتواجدين بالمستشفى، حيث أعطى توجيهاته لمدير عام الصحة بتوفير علاج على نفقة الدولة للمواطنة هند حسين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفى، أن مستشفى دراو المركزى تقام على مساحة 16 ألف و400 م2 وتضم 12 قسم لمختلف الخدمات الطبية، حيث تم افتتاحها عام 2004 بواقع دور أرضى و3 أدوار علوية وبطاقة 162 سرير منهم 9 آسرة عناية مركزة و44 سرير إقامة، مؤكدًا بأن المستشفى تضم أيضًا أقسام العيادات الخارجية والتى تم زيادتها من 8 إلى 13عيادة، بجانب قسم الإستقبال والطوارئ بطاقة 9 أسرة منها 3 إنعاش و3 ملاحظة و3 تدخل جراحى، وبالإضافة إلى قسم العمليات بطاقة 3 غرف عمليات و6 آسرة.

وكشف حنفى، أن المستشفى به قسم داخلى، حيث تم زيادة عدد الآسرة من 81 سرير إلى 147 سرير، علاوة على قسم الغسيل الكلوى والذى تم مضاعفة عدد الماكينات به من 16 ماكينة إلى 38 ماكينة لتستقبل 115 حالة مرضية من المترددين على المستشفى، مشيرًا إلى أنه بالتوازى تم زيادة عدد الآسرة بقسم الحميات من 30 سرير إلى 55 سرير، كما تم دعم قسم المعامل ليضم 10 معامل منها 4 معامل تعمل حاليًا، بالإضافة إلى مركز الصحة الإنجابية، فيما جارى تطوير 6 معامل أخرى بتكلفة 1.5 مليون جنيه، فيما تم إنشاء قسم للعلاج الطبيعى وقسم آخر للأشعة وأخيرًا قسم الخدمات المساندة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً