مفاجأة.. قطر حصلت على الضوء الأخضر من إسرائيل لتدمير سوريا

كتب : سها صلاح

قالت الكاتبة الكندية من أصول عربية، منى النور نخال، إن على النظام القطري الاعتراف بجرائمه التي ارتكبها في العالم العربي خلال السنوات الماضية، والتي تأتي في مقدمتها جريمة التعاون مع إسرائيل لتدمير سوريا، مؤكدة أن الدوحة حصلت من الدولة الصهيونية على الضوء الأخضر لتدمير المدن السورية.

وكتبت نخال مقالا نشر على موقع "موندياليزاسيون" الكندي بعنوان "قطر الآن هو وقت الاعترافات"، قالت فيه إن حديث رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، للتليفزيون القطري، تطرق خلالها إلى أن بلاده كان لديها الضوء الأخضر لدولة قطر لقيادة العمليات في سوريا، ضمن اعترافاته المدهشة التي صرح فيها بتمويل قطر للإرهاب في دول عربية عدة.

وعلقت نخال على هذا التصريح "ما لم يقله بن جاسم هو أن الضوء الأخضر الذي حصل عليه كان ضوء صهيونيا أمريكيا، وتحول إلى ضوء أحمر لأن القطريين قاموا بعمل شائن في سوريا، بالتعاون الوثيق مع تركيا، عبر القاعدة والإخوان لتدمير سوريا خلال بضعة أشهر، لكن التنظيمات التي أوكلت بها هذه المهمة فشلت".

وعلقت الكاتبة على اعترافات بن جاسم التي أثبت فيها صحة تسريباته وأمير قطر السابق حمد بن خليفة مع معمر القذافي لتدمير السعودية، فضلا عن تسريب لبن جاسم يتآمر فيه على البحرين، قائلة: "على أية حال، فإن خطابه لا يعلمنا شيئا نحن لا نعرفه مسبقا ولكن من أفضل من مجرم يعرف تفاصيل الجريمة؟ حتى لو كان لا يقول الحقيقة برمتها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا