اعلان

9 مليارات جنيه قيمة تمويل البنوك للإسكان الاجتماعي

كشفت مي عبد الحميد رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري والرئيس التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي أن البنوك المشاركة في مبادرة البنك المركزي، قامت حتى الآن بتمويل العملاء بمشروع الإسكان الإجتماعي بنحو 9 مليارات جنيه.

وكشفت أن الصندوق سيحصل خلال الشهر الحالي على شريحة من قرض البنك الدولي وتبلغ نحو 80 مليون دولار لتبلغ محفظة الصندوق 208 مليون دولار بما يساوي 3 مليار جنيه مصري تكفي لدعم 200 ألف عميل.

وقالت أن الوزارة ستسلم المتقدمين على وحدات الكراسة الزرقاء خلال الأيام القليلة المقبلة منوهة أنها في مراحل التشطيب النهائية والتي تصل إلى نحو 270 ألف وحدة.

وأوضحت أن الصندوق قام بعمل نظام جديد للبحث في حالة المتقدمين للإسكان الإجتماعي لمنع تقدم شخص لأكثر من محور بوحدات الوزارة والتي تتضمن الإسكان الإجتماعي وسكن مصر ودار مصر.

وأكدت أنه إذا ثبت تزوير أي من العملاء بالمشروع سيتم سحب الوحدة فورًا وإتخاذ الإجراءات القانونية المعلنة موضحة انه ليس من الضروري أن كل من يدفع الأقساط حاليًا أن يحصل على الوحدة إذا ثبت تزويره في أحد الأوراق.

وأضافت عبد الحميد أن الصندوق يتعامل حاليًا مع 15 بنك و3 شركات تمويل عقاري هي الأولي والأهلي وكونتكت والذين يمولون المحولين من مدينتي القاهرة الجديدة والسلام لمدينة بدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من البنك الأهلي