وزيرة التضامن: ننسق مع الوزارات لتوفير سكن كريم للمستحقين

كتب : نجوى قطب

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تهدف عبر مبادرة "سكن كريم" إلى توفير بيئة آدامية إلى أفراد المجتمع الذين بحاجة إلى رعاية متكاملة، موضحة أن تلك المبادرة ليست بالجديدة، لكن الجمعيات الكبرى تقوم بالمباردة في الوقت الحالي بشكل منفصل.

وأضافت الوزيرة خلال فعاليات توقيع وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكولات تعاون اليوم مع الجمعيات المشتركة في تنفيذ مبادرة "سكن كريم"، أن دور الوزارة يتلخص في توفير قاعدة بيانات دقيقة لتلك الجمعيات، للعمل بشكل منظم وعلمي، بالإضافة إلى تمويل الذي يتح للجمعية بالمساهمة بنسبة 20%، في الوقت الذي يساهم فيه صندوق دعم الجمعيات بالوزارة بـ80%، من إجمالي التكلفة.

وأكدت غادة والي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بتنسيق الجهود وتيسير الإجراءات والتراخيص اللازمة، التي تحتاجها الجمعيات لتقديم المساعدة وتوفير سكن كريم لمن بحاجة إليه.

وأوضحت والي أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بالتنسيق مع وزارة التخطيط للتأكد من أن ما تقوم به يتماشى مع الخطة القومية للدولة، كما تنسق مع وزارة الاسكان المسئولة عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتنسق مع وزارة التنمية المحلية لتيسير الإجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً