اعلان

خالد حنفي: تشجيع التجارة وتبادل السلع بين الدول العربية دون قيود أولى اهتماماتي

يتسلم الدكتور خالد حنفي غدا (السبت) مهامه عمله رسميا كأمين عام لاتحاد الغرف العربية، بعد انتخابه بالإجماع بنسبة 100% من اتحاد الغرف العربية.

وأعلن الدكتور خالد حنفي انه من اولي اهتماماته العمل تشجيع التجارة العربية البينية، ودعم منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وصولًا إلى السوق العربية المشتركة بحيث يتم تبادل السلع والخدمات وتنقّل الأشخاص والأموال الوطنية بين كافة الدول العربية دون قيود جمركية أو إدارية، بالإضافة الي إتاحة فرص الاستثمارات العربية المشتركة والعمل على التعريف بها والترويج لها وتسهيل تنفيذها داخل الدول العربية.

وقال انه سوف يعمل من خلال موقعه علي المساهمة في تشجيع كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب وصاحبات الأعمال في المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية في الدول العربية، ودعم وتعزيز المبادرات الذاتية لرواد الاعمال، ودعم الجهود الحكومية الرسمية في القضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة للمواطن العربي والعمل على المساهمة في تنسيق السياسات والتشريعات الاقتصادية بين الدول العربية.

والجدير بالذكر ان الدكتور خالد حنفي بعتبر اول مصري يفوز بهذا المنصب بعد انتخابه بالاجماع من اتحاد الغرف العربية برئاسة نائل الكباريتي في عمان، بحضور رؤساء ووفود 19 دولة عربية والدكتور كمال حسن علي الامين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة