اعلان

نهائي أفريقيا.. من رئيس غانا إلي ملك المغرب الأهلي لايخسر في حضور الملوك والرئساء

يستضيف اليوم فريق الوداد المغربي، نظيره الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالدار البيضاء، على ملعب محمد الخامس، وسط حضور مكثف من الجماهير المغربي المساند لفريق الوداد، في مباراة الإياب لنهائي دوري الأبطال، بعد انتهاء لقاء الذهاب بتعادل الإيجابي 11 بين الفريقين. 

وأشارة بعض التقرير الصحفية المغربي على أن الملك المغرب محمد السادس ولي العهد سوف يحضرون لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا، من دخل استاد محمد الخامس، وهو مشاهد تكرر كثيرا بين بعض زعماء وملوك بعض الدول العربية والأجنبية، لبث روح الفوز بالبطولة دخل عقول وقلوب اللاعبين.

الأهلي يفوز بنهائيات في حضور الروئساء

فور إعلان بعض الصحف والمواقع المغربية عن حضور، ملك المغرب وولي العهد لنهائي دوري أبطال أفريقيا لفريق الوداد والاهلي بدأ الجميع يتذكر النهائيات التي جمعت الأهلي مع بعض الفرق في حضور زعماء ورؤساء.

البداية نهائي أفريقيا 1982 في حضور رئيس غانا

وفي الحلقة الأولى من رحلتنا، نمر بنهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري موسم 1982، والذي كان طرفاها الأهلي وأشانتي كوتوكو الغاني، حيث كانت أول مباراة نهائية بالبطولة يخوضها النادي الأهلي في تاريخه، أقيمت المباراة يوم الأحد 28 نوفمبر بستاد القاهرة أمام 60 ألف متفرج،، وفاز الأهلي بثلاثية دون رد.

وفي لقاء العودة قرار رئيس غانا أن يحضر اللقاء من أجل إشعال الحماس في قلوب الجمهور واللاعبين، والفوز بالبطولة.

وفور وصول الرئيس الغاني الي أرض الملعب أشار لشعبه بالخمسة، في دلالة إلى النتيجة التي سيفوز بها أشانتي كوتوكو، ليشعل حماس الجمهور، قبل أن ينبهر بهتافات لاعبو الأهلي بعد المباراة "تحيا مصر"، ليرددها معهم، ربما دون أن يعرف معناها.

وفاز الأهلي بأول بطولة أفريقيا في تاريخ القلعة الحمراء، وسلم جيري رولينجز رئيس غانا الكأس إلى محمود الخطيب، رغم أن قائد الأهلي حينها كان مصطفى يونس الذي تألق في المباراة بشكل لافت.

المشهد الثاني.." مبارك "في نهائي أفريقيا 1987

حرص الرئيس محمد حسني مبارك على التواجد في ملعب إستاد القاهرة، لحضور نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1987، والذي جمع بين الأهلي والهلال السوداني، وفاز الفريق الأحمر بهدفين وحصد اللقب الثاني في تاريخه.

المشهد الثالث.." مبارك" في نهائي البطولة العربية

وفي نهائي البطولة العربية للأندية عام 1996، تواجد مبارك في المباراة التي أقيمت بإستاد القاهرة، وجمعت بين الأهلي والشباب السعودي، وفاز الأهلي بالمباراة بهدف دون رد سجله أحمد فيلكس وحصد الأهلي اللقب.

المشهد الرابع.. "الأسوء" في تاريخ الأهلي

جاء المشهد الرابعة ليكون الأسوء في تاريخ القلعة الحمراء، حينما سقط النادي الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام نظيره النجم الساحلي، بثلاثية مقابل هدف، في استاد القاهرة أمام 80 الف مشجع اهلاوي، في حضور رئيس الجمهورية الأسبق حسني مبارك، ليكون آخر نهائي يحضر فيه رئيس اي دولة قبل لقاء اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً