"حتى لا يحجب حسابك".. نصائح لمستخدمي "تويتر" بعد التحديث الأخير

حدثت منصة التدوين العالمية "تويتر"، منذ قليل، بعض إرشاداتها التوجيهية ومبادئها ملزمة بذلك كل مستخدمى منصتها على الإتباع حتى لا يتم تعرضهم للحجب.

وأكد المهندس تامر على خبير تكنولوجيا المعلومات، أن على كل مستخدمي منصة "تويتر" أن يعلم جيدا ببعض الأمور من أهمها أن الشركة المالكة لمنصة تويتر أحدثت نسخة جديدة من قواعد المنصة تتضمن تفاصيل حديثة حول ما يطلق عليه بالتحرش أو بالسلوك المسئ ما يؤدى إلى تعليق حساب المستخدم أو حجبه.

وأشار تامر علي، لـ"أهل مصر"، إلى أنه في حالة تعليق الحساب سوف يحصل المستخدم على رسالة إلكترونية توضح له ماهية الحجب، مؤكدا بعض النقاط التى يجب على المستخدم إتباعها حتى يضمن عدم إيقاف وحجب حسابه على تويتر، منها أن التدوينات المسموحة هي 1000 تدوينة و250 رسالة مباشرة كل يوم.

وأضح أن حالات التتبع والإلغاء واسترجاع التتبع مرة أخرى يوميا قد يؤدي إلى تعليق حسابك، مع الحذر بشكل مستمر من عدم استخدام تطبيقات تعدك بالحصول على مئات الأتباع بسرعة، فهذه الطريق كفيلة بأن تجعل حسابك مشبوهًا وقد يتم إيقافه.

كما حذر ضرورة التأكد من الرسائل الواردة للمستخدم لأنه غالبًا يتم استخدمها من قبل الهاكرز من خلال رسائل مباشرة لجذب المستخدمين إلى صفحة تسجيل دخول، حيث يطلب منهم تقديم اسم مستخدم وكلمة مرور، وتكمن المشكلة في وصول هذه الرسائل أحيانًا من أشخاص يتتبعون المستخدم ويثق بهم، لكن حسابهم تعرض للاختراق، لذلك لا توجد وسائل مضمون للتأكد من أن مثل هذه الرسائل موثوقة أم مشبوهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة برشلونة وإشبيلية (3-0) بالدوري الإسباني