اعلان

الفلانتين في 14 فبراير.. السبب وراء الاحتفال بيه في مصر يوم 4 نوفمبر

اعتاد المصريون الاحتفال بـ"عيد الحب المصري" الذي يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام، لاسيما الحبيبة وطلاب الجامعات، حيث تتحول الشوارع إلى اللون الأحمر، ورغم الظروف الاقتصادية إلا أنك تجد الشباب والفتيات يحملون والورود والهدايا للتعبير عن مدى حبهم، أو تبادلهم الجمل العاطفية والرسائل النصية لإظهار السعادة على وجوه من يحبوهم.

وتتنوع الأقاويل حول تاريخ "عيد الحب المصري" حيث يقول البعض أن الكاتب المصري الراحل مصطفى أمين هو صاحب فكرة هذا اليوم، فعندما خرج من السجن عام 1974 شاهد مرور جنازة لأحد الرجال في منطقة "السيدة زينب" وكان يسير وراءه ثلاثة رجال فقط.

واندهش "أمين" من المنظر، فسأل عن سبب انصراف الناس عن عن الجنازة، فعرف أنه رجل عجوز بلغ من العمر 70 عامًا لكنه لم يكن يحب أحدًا وبالتالي لم يحبه أحد، لذلك قرر"أمين" الدعوة إلى تخصيص يوم للحب يراجع فيه الإنسان حساباته.

وتقول رواية أخرى إن 4 نوفمبر هو اليوم الذي اختاره الكاتب الصحفي مصطفى أمين بسبب حب القراء لعموده الشهير "فكرة" والذي كان ينشر في مثل هذا اليوم.

كان هدف مصطفى أمين من ذلك هو نشر المحبة في المجتمع بأكمله حتى لا يشعر الانسان أنه بمفرده، ولم يكن يقصد أنه علاقة عاطفية بين شخصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)