اعلان

العقارية تستهدف إنشاء جامعة في العاصمة الإدارية بتكلفة 3 مليار جنيه

كشف الدكتور حسن راتب رئيس شركة "سما" العقارية والعضو المنتدب لفضائية المحور، عن استهداف الشركة إنشاء جامعة جديدة للعلوم المختلفة بالعاصمة الإدارية على مساحة تصل لنحو 150 ألف فدان.

وأضاف راتب فى تصريحات خاصة للـ"أهل مصر"، أن تكلفة المشروع تصل لنحو 3 مليارات جنيه مشيرا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى تبلغ حوالي مليار جنيه خلال عام ونصف تقريبًا.

وأكد راتب على هامش تكريمه باحتفالية منظمة الليونز بمرور 40 عامًا على تواجدها بمصر أن الشركة بصدد المفاوضات مع عدة البنوك لبحث كيفية إتمام تمويل المشروع، رافضًا الإفصاح عن أسمائها لحين الإتفاق.

وأشار راتب إلى أن فكرة الجامعة سوف تختلف عن منظومة التعليم الموجودة بجامعات مصر المختلفة، حيث ستبحث عن محاكاة النماذج العالمية للعلوم والمعرفة لتضيف تجربة جديدة لرصيد نظم التعليم في مصر، وهو ماستنفرد به الجامعة لأنها ستقوم على التخصص في الجوانب العلمية.

وقال راتب إنه سيتم محاكاة النموذج الأوكراني في دراسة الهندسة النووية والنموذج الانجليزي في دراسة علوم الإدارة والتسويق كما سيتم اتباع النموذج الأمريكي في الإعلام وعلوم الاتصال فضلا عن مجال الطب، مؤكدا أن الجامعة ستضم مختلف أنواع العلوم بطريقة شاملة لعدة تجارب وخبرات متنوعة لمواكبة التطور العالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً