اعلان

محمد فريد يترأس الاجتماع السنوى لاتحاد البورصات "اليوروآسيوي"

ترأست البورصة المصرية الإجتماع السنوى للجمعية العمومية لاتحاد البورصات "اليوروآسيوي" FEAS الذي تشكل عضويته بورصات ومؤسسات من أوروبا وآسيا ودول حوض البحر المتوسط.

وخلال الاجتماع الذي دارت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي، في العاصمة الأرمينية يريفان.

ووافقت الجمعية العمومية على قبول عضوية بورصة أثينا، كما وافق أعضاء الاتحاد على تعديل النظام الأساسي للاتحاد بما يتيح إنشاء لجنة للمراجعة، على أن يكون أعضائها من غير أعضاء مجلس الإدارة الاتحاد، كما اعتمدت الجمعية العمومية استراتيجية العمل للعامين المقبلين.

ومن جهته قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية ورئيس الاتحاد اليوروآسيوى، إن أهم ملامح استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة هى البدء في إعداد اجندة بحثية فيما يتعلق بدور أسواق رأس المال فى توفير آليات ومنتجات تمويلية بالمقارنة بالوسائل التمويلية الأخرى، فضلا على عمل دراسات مقارنة لقواعد القيد والإفصاح، كذلك العمل على إعداد برامج تأهيليةً تكون معتمدة من الاتحادات الجامعة للمؤسسات العاملة في مجال سوق المال.

وأضاف فريد ان الفترة المقبلة ستشهد أيضا التوسع في تقديم برامج التدريب البينية ما بين أعضاء الاتحاد وهم بورصات الأسهم والسلع وشركات التسوية والمقاصة والمنظمات المالية الدولية، لافتًا أن رئاسة البورصة المصرية للجنة الأسواق الناشئة بالإتحاد الدولى للبورصات سيكون عامل مؤثر فى خلق آليات تعاون بين الإتحادين الدولى واليورواسيوى لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية فى البورصات الأعضاء بالإتحاد اليورواسيوى.

ومن جهة أخرى كشف فريد أن الفاعليات انتهت بإقرار أعضاء الجمعية العمومية ضرورة إقامة مؤتمر يناقش كافة الأمور المرتبطة بالصناعة وأخر المستجدات وذلك على هامش الاجتماع السنوى للاتحاد، مشيرا الى موافقة عمومية الإتحاد على استضافة البورصة المصرية لفاعليات المؤتمر والاجتماع السنوي المقبل والمقرر عقده فى شهر نوفمبر ٢٠١٨.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل