اعلان

تعرف على تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ"كوبر" استعدادًا لغانا (صور)

أكد المدير الفنى للمنتخب الوطنى هيكتور كوبر، انه من الوارد مشاركة بعض العناصر من اللاعبين الذين شاركوا فى عدد قليل من المباريات أو لم يشاركوا من قبل فى المباريات الرسمية فى المباراة المقبلة أمام غانا، في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وقال كوبر، فى المؤتمر الصحفى الذى انعقد باستاد القاهرة، قبل تدريب الفريق الأول استعدادًا لخوض آخر مباريات التصفيات الإفريقية لكأس العالم في روسيا 2018.

وأضاف كوبر، أن الوقت الضيق قبل مباراة غانا منع ضم وجوه جديدة لتجربتها قبل المباراة المقبلة، حيث أوضح أن مباراة غانامباراة هامة للغاية وننظر لها بكل احترام فهى ليست حقل تجارب والجهاز واللاعبين يركزون كل جهودهم للفوز بها.وتابع كوبر، أنه هوجم من قبل بسبب خسارة مباراة ودية أمام الأردن وكل لاعب سيحظى بفرصته في المنتخب بالوقت المناسب.

وواصل كوبر، أن الوقت طويل قبل انطلاق كأس العالم خاصة وأنه يتبقى حوالى ثمانية أشهر، مشيرًا أن الكثير من الممكن أن يحدث خلال تلك الفترة، وبالتالي لا توجد ضمانات أو تأكيدات على استمرارية أي شخص بالمنتخب سواء لاعبين أو جهاز فني بما فيهم أنا، ولذلك وارد انضمام عناصر جديدة للمنتخب".وتابع قائلًا: أنا متابع للدوري المصري بجدية، وحريص على متابعة بعض اللاعبين وفى مراكز معينة أيضًا إلا أننى حتى الآن لا أستطيع أن أعطى آراء أو انطباعات معينة عن أي لاعب لإننا في هذه الفترة مشغولين بالمعسكر ومباراة غانا.

أما بخصوص لاعبى الأهلى الذين سينضمون لمعسكر المنتخب، فقال كوبر أنه مقدر أحزانهم، مشددًا على أنهم يستحقون التحية رغم الهزيمة خاصة وأن الوصول للمباراة النهائية هو إنجاز فى حد ذاته.وتابع أنه سيحاول إخراج اللاعبين من أحزانهم خاصة أنه عاش هذا الموقف مع المنتخب في نهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون أمام الكاميرون، حيث قال أنه لن يطالبهم بالنسيان لإنه أمرًا صعبًا ولكنه سيقوم بتحفيزهم لمباراة غانا.

أما عن قرار ضم شيكابالا للمنتخب فجاء بعد تطور مستوى اللاعب مع الرائد السعودي في الفترة الاخيرة.وأضاف كوبر، أن قرار إعفاء صلاح جاء نتيجة رؤية فنية بعد إحساس الجهاز الفني بأن اللاعب مرهق ذهنيًا وبدنيًا وهو ما يتيح الفرصة لتجربة عناصر أخرى.

وأكد كوبر، أنه يتمنى أن يلعب أكبر عدد من المباريات الودية فى إطار الاستعدادات لكأس العالم ولكنه لم يحدد العدد المناسب له لأن ذلك مرتبط بارتباط اللاعبين في مسابقة الدورى التى لا يمكن تعطيلها لان استمرار الدوري وضع المنتخب والأندية تحت ضغط كبير نتيجة الإرهاق والتعرض للإصابات.وأضاف كوبر، أنه يتمى خوض مباراة ودية كل شهر لكن ذلك غير متاح وبالتالي فإنه يتعامل مع الوضع القائم.

ومن ناحية أخرى صرح إيهاب لهيطة مدير المنتخب، أنه تلقى بعض العروض لمباريات ودية خلال الفترة الماضية لكنها لم تكن على المستوى. وأكد لهيطة، أن سبب الغاء ودية الإمارات جاء نتيجة خلافات مع الرعاة، والمنتخب لم يتمسك بها لإنها مباراة غير مدرجة دوليًا، إلا أنه اكد على أن المباراة الرسمية المقبلة ستكون أمام النيجر في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا والمقرر لها مارس المقبل لم تتحدد حتى الآن سواء في القاهرة أو برج العرب. وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب، أنه ستكون هناك مباراة ودية قوية في مارس المقبل، جاري الاتفاق عليها وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من الاتفاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | بداية المباراة