اعلان

تدشين منصة إلكترونية لتبادل فرص الاستثمار بين رجال الأعمال الروس والمصريين

كتب :

قال محمد يوسف، المدير التنفيذى للجمعية المصرية لرجال الأعمال، إن الجمعية تضع كافة إمكانياتها لمساندة السفير المصرى الجديد لدى روسيا إيهاب نصر ومكتب التمثيل التجاري فى موسكو من أجل العمل على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم، حول العلاقات المصرية الروسية بمشاركة مكتب التمثيل التجارى بروسيا وعدد كبير من المصدرين المصريين ورجال الأعمال.

وأضاف "يوسف"، أن هناك تنسيقا دائما بين الجمعية ومنظمات الأعمال الروسية والتى شاركت فى المؤتمر الأول لدول اتحاد طريق الحرير "البريكا" والذى نظمته الجمعية فى الربع الأول من العام الجارى، مشيرًا إلى أن هذه المنظمات دشنت بالفعل منصة إلكترونية لتبادل الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة وتبادل المعلومات بين رجال الأعمال فى البلدين.

وطبقا لأرقام مكتب التمثيل التجاري فى موسكو حققت الصادرات المصرية إلى روسيا الاتحادية نموًا لأول مرة منذ عام 2014 حيث بلغت الصادرات خلال الفترة من يناير إلى يونيو من العام الجارى 388 مليون دولار مقابل 305 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بمعدل زيادة بلغ 27%.

كما تخطت الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2017 قيمة الصادرات المصرية إلى روسيا عن عام 2016 بالكامل.

ويرجع زيادة الصادرات المصرية لروسيا الاتحادية خلال الفترة الأخيرة إلى ارتفاع صادرات الحاصلات الزراعية خاصة البطاطس والبصل والثوم والعنب والفراولة الطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية وكذلك السلع الصناعية خاصة الأجهزة والأدوات المنزلية والمفروشات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً