اعلان

"أبناء وقتلة" 4 جرائم هزت الرأي العام.. طالب كفر الشيخ يسلخ أخوه ويأكل لحمه..ربة منزل تحرق ابن شقيقها داخل "فرن بلدي"..خبير:"المرض النفسي برئ من تلك الكوارث"

أحمد إمام - فيروز محمود

مع بداية نوفمبر الجاري شهدت الأسرة المصرية جرائم بشعة قوضت من بنيانها وهزت استقرارها لتصبح بين عشبة وضحاها في مهب الريح، أبطال هذه المذابح آباء وأزواج وأشقاء ضد من تربطهم صلة قرابة دون رحمة، فحدث خلال الأسبوع الأول وقوع 4 جرائم أسرية في محافظات كفرالشيخ، والمنيا، وسوهاج، والقاهرة، وتجلت أبشع صورها في قتل طالب لشقيقه وأكل لحمة، وحرق ربة منزل لابن شقيقها، وغيره.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى أماكن الجرائم الأربعة، وتم القبض على المتهمين، وأصدرت النيابة العامة قرارات بحبسهم وإجراء الكشف الطبي عليهم لبيان مدى صحتهم العقلية.

طالب كفر الشيخ يقتل شقيقه ويأكل لحمه

قتل طالب بالثانوية العامة بمدينة كفرالشيخ، شقيقه الأصغر، وسلخ جلده وأكل لحمه، بحسب بيان أمني.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتم القبض على القاتل، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفرالشيخ العام تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقت مديرية أمن كفر الشيخ، بلاغًا من الشقيق "الجاني"، ويدعى "عبدالرحمن السيد - 18 عامًا"، بارتكابه واقعة قتل شقيقه "إيهاب - 12 عامًا" تلميذ بالصف السادس الابتدائي، بجوار سور مضرب الأرز بمدخل مدينة كفر الشيخ ناحية دسوق.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الجريمة، وتبين وجود جثة الشقيق الأصغر بعد سلخ الجلد بمناطق متفرقة من الجسد، والعثور على أجزاء من لحوم الجسم حول الجثة، بالإضافة لوجود مقص معدني، تم القبض على الشقيق القاتل وهو يرتدي ملابس ملطخة بالدماء وعلى فمه آثار لقطع لحم من جسد أخوه.

وكشف والد الطالبين الجاني والمجنى عليه، ويدعى (السيد محمد- 61 عامًا- نقاش)، أن الابن القاتل مصاب بمرض عصبي شديد ويتلقى العلاج اللازم منذ عام ونصف لدى أحد الأطباء بكفرالشيخ، وأنه تعرف على جثة نجله، والمقص الموجود بمسرح الجريمة، أُلقي القبض على الطالب المتهم ونقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى كفرالشيخ العام مع إخطار النيابة العامة، للتحقيق، فيما قررت النيابة، انتداب الطبيب الشرعي، لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة.

سائق المنيا يضرب زوجته وأولاده بـ"بلطة حديد"

شهدت قرية ريدا في المنيا، أمس الأحد، ارتكاب سائق واقعة قتل لاثنين من أبنائه، بينما ترقد الزوجة والطفل الثالث في المستشفى الجامعي في حالة خطرة.

وتلقى قسم شرطة المنيا بلاغا من الأهالي يفيد باعتداء "خالد. ف - سائق" ببلطة حديد على زوجته وأطفاله الثلاثة، مما أدي لمصرع أحمد، 5 سنوات، وأدهم، 7 سنوات، وإصابة طفله الثالث عمرو، 4 سنوات، ووالدتهم شيماء، 29 سنة.

وأكد الأهالي أن المتهم يعاني مرضا نفسيا وكان محتجزًا بمستشفى الصحة النفسية، وخرج قبل وقت قريب، وظل يمكث في المنزل ولا يخرج منه حتى حدوث الجريمة، وأقر المتهم أمام سلطات الأمن، بأنه أمسك ببلطة حديدية، وانهال بالضرب على زوجته وأبنائه الثلاثة، ما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة الطفل الثالث والأم، ثم خرج من المنزل يسير على قدميه في هدوء، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، لحين عرضه على الطب النفسي لبيان مدى تحكمه في تصرفاته من عدمه، كما طلبت تقرير الطب الشرعي بشأن ملابسات وفاة الضحايا.

ربة منزل بسوهاج تحرق ابن شقيقها داخل "فرن بلدي"

قررت النيابة العامة بسوهاج، السبت الماضي (4 نوفمبر) حبس ربة منزل، تقيم بقرية أولاد يحيى، أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، على خلفية حرقها نجل شقيقها داخل فرن بلدي.

وقالت مديرية أمن سوهاج، في بيان أمني إن مركز شرطة دارالسلام تلقى بلاغا من "هاشم محمود عبدالرحيم"، يقيم بقرية أولاد يحيى، بغياب حفيده "محمد - 3 سنوات" عن المنزل، والعثور على جثته عقب ذلك متفحمة داخل فرن بلدي بالمنزل.

وأسفرت جهود البحث، التى أشرف عليها اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائى، عن أن عمة المجني عليه "حنان. هـ. م - 32 عاما - ربة منزل" وراء ارتكاب الواقعة، وذلك بتحريض من والدة زوجها "أفياد م. ن. - 57 عامًا - ربة منزل"، وتم ضبطهما، وعقب تحقيقات النيابة معهما، قررت حبس المتهمة الأولى أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

جزار البساتين يقتل زوجته وابنته

نجحت مباحث القاهرة، الخميس الماضي (2 نوفمبر) في القبض على جزار لقتله زوجته وابنته بمنطقة البساتين، وأمرت مديرية أمن القاهرة، بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

تلقت نجدة القاهرة، بلاغًا بمقتل عاملة ونجلتها، وعلى الفور توجهت قوة من مباحث قسم شرطة البساتين لمكان الواقعة، وتبين وجود جثتين الأولى لابنة المتهم "13 سنة - طالبة" بها جرح بالرقبة، والأخرى لزوجته "عاملة بالمنازل"، وبها جرح بالبطن، وتمكنت قوة أمنية من مباحث جنوب القاهرة، من القبض على المتهم وتم إيداعه بإحدى المستشفيات تحت الحراسة، لتلقي العلاج على إثر محاولته الانتحار عقب ارتكاب جريمته.

وبإجراء التحريات المبدئية تبين أن سبب الجريمة حدوث مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليها زوجته، بسبب خلافات مالية ناتجة عن امتناع المتهم عن العمل، والاعتماد على ما تجلبه له زوجته من مال.

وقال الدكتور "جمال فرويز"، استشاري الطب النفسي، والخبير النفسي لـ"أهل مصر"، أن المرض النفسي برئ من تلك الجرائم، وأن المرضى النفسيين لا يخططون للقتل إلا في نوعين فقط هما مرضى الاضطراب، ومرضى الاكتئاب.

وأضاف "فرويز"، أن صاحب الاضطراب يعتقد أن شخص ما يخطط لأن يؤذيه أو يقتله أو يشك في أن تكون زوجته على علاقة برجل آخر أو أنها تقيم علاقات غير شرعية مع آخر، وبالتالي يتشكك في نسب أولاده فيقدم على الانتقام بالقتل.

وأضاف "فرويز" أن مريض الاكتئاب إما أن يكتفي بالانتحار أو إذا كان متزوجا فيقدم على قتل زوجته وأبنائه اعتقادا منه أنه بذلك يسعى لخلاصهم من هموم الحياة.

وأشار "فرويز"، إلى أن مريض الصرع لا يخطط للقتل باستخدام آلة حديدية أو سكين أو أي سلاح، بل من الممكن أن يترتب على أي ضربة له في حال إصابته المرض، أو وفاة شخص عن طريق الخطأ، وأوضح السبب إلى احتمالية تعاطي المخدرات والإدمان نتج عنها مرض الاضطراب الذهاني الذي يصحبه هلاوس سمعية وبصرية، أو خلافات أسرية، أو مادية.

وشدد "فرويز"، أن تلك الحالات فردية وأن الحل للقضاء عليها يكمن في الارتقاء بمنظومة القيم، ومحاربة الانهيار الثقافي والأخلاقي، وتقليل مساحة الانتقام داخل الأعمال الفنية حتى يستقيم حال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً