نوكيا تجدد تعاقدها مع "انريا" 4 سنوات لدعم مختبرهما لتدريب الباحثين التقنيين

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن تجديد مختبرها المشترك مع شركة "انريا" لمدة أربع سنوات. خلال احتفالها بالذكرى السنوية الخمسين "لانريا".

جاء ذلك بحضور المهندس ماركوس ويلدون، رئيس مختبرات الخلايا الفيزيائية بشركة نوكيا، وأنطوان بيتي، الرئيس التنفيذي لشركة إنريا.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا "ماركوس ويلدون"، إن التعاون بين الشركتين يأتي مع أفضل الفرق الأكاديمية في العالم على حل التحديات التقنية الرئيسية التي تواجه البشرية، مشيرًا إلى أن "نوكيا" تتعاون مع مختبرات "إنريا" منذ أكثر من 20 عامًا.

أوضح "ماركوس"، أن نوكيا لديها توقعات أعلى وخطط لدعم التعاون مع انريا في المستقبل من خلال المختبر للتصدي للتحديات الأساسية للبشر في عالم الشبكات في المستقبل.

بدوره أضاف الرئيس التنفيذي لشركة إنريا "أنطوان بيتت"، أن الشركة شهدت تطور فى عمليات البحث بتقنيات علوم الكمبيوتر والرياضيات التطبيقية، موضحا أن "إنريا" تقوم بتشغيل مختبرات مشتركة التعاون خلال مدة طويلة مع مختبرات نوكيا لتطوير التقنيات للتحكم فى مستقبل الشبكات والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأشارت أن هدفنا المشترك هو إنتاج نتائج علمية جديدة وكذلك الابتكارات الجديدة التي يمكن أن تثري التكنولوجيات والمنتجات التي وضعتها نوكيا، وهو الحمض النووي من إنريا للانتقال من البحوث عالية المستوى للتطبيقات الصناعية.

وكان هذا المختبر تم اطلاقه عام 2008، بهدف تدريب الباحثين بالشركتين مع طلبة الدكتوراه والباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه، والذين يشاركون بنفس الرؤية الاستراتيجية لحل التحديات العلمية الرئيسية المرتبطة بتطور الشبكات وتطبيقات الشبكات. لتزويد المستخدمين بالفوائد من الشبكة المطلوبة والموارد السحابية لتجربة سياقية لدعم التحول الرقمي المتصل.

ومن المفترض أن تدير الشبكات المستقبلية عددا كبيرًا من الموارد المتصلة بالشبكات، لاستضافة وربط الوظائف الموزعة على نطاق واسع، لتتميز بسرعة غير مسبوقة لدعم حالات الاستخدام المتباينة مثل السيارات المتصلة، والصناعة، والمدن الذكية، والصحة الإلكترونية. وهو مايتطلب ضمانات قوية من حيث الأمن والخصوصية، في حين إخفاء التعقيد من خلال مستوى عال من الأتمتة.

ولتحقيق هذا الهدف، فإن هذه المرحلة الجديدة من المختبر المشترك سوف تتشمل البحوث المتقدمة في نظرية المعلومات، والتعلم الآلي، ونظرية الرسم البياني، نظرية اللعبة، والأمن السيبراني، والشبكات الافتراضية وبرامج التحكم المتقدمة.

ويغطي نطاق التعاون عدة إجراءات بحثية مخصصة لنظرية المعلومات والخوارزميات لحل تحديات تقنيات عمليات وتحليلات وتعلم الآلة لديناميكية وتلقائيا تحسين الشبكة الافتراضية والسيطرة على الذكاء الصناعى لتشغيل شبكات تقنيات عمليات معقدة من العناصر الديناميكية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً