اعلان

اتحاد المشروعات الصغيرة: سعوديون وإماراتيون يرغبون في ضخ استثمارات بالبتروكيماويات

كتب :

كشف المهندس علاء السقطى، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن عقده لقاءات اليوم الأربعاء، مع مستثمرين سعوديين وإماراتيين خلال منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، حيث أعربوا عن نيتهم ضخ استثمارات بمصر فى البتروكيماويات والتعبئة والتغليف ومجالات أخرى.

وأضاف السقطى، فى تصريحات صحفية، أن المستثمرين السعوديين والإماراتيين لديهم حماس كبير للاستثمار فى مصر، مشيرًا إلى أنهم طلبوا لفظًا الاستثمار فى مصر، مؤكدين أن مصر أكثر مكان آمن لضخ استثماراتهم، مؤكدًا على أنهم اتفقوا على أن يبدأو ضخ استثماراتهم قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنه إلتقى السفير الهندى بالقاهرة سانجاى باتاشاريا، أمس، على هامش المنتدى، حيث أكد له السفير الهندى أن وفدًا من مستثمرى بلاده سيزور مصر خلال الأسبوع المقبل، ويضم 40 من كبار رؤساء الشركات الهندية فى عدة قطاعات منها الصناعات الكيماوية والغزل والنسيج.

وفى سياق آخر، أوضح السقطى، أن منتدى شباب العالم شهد وللمرة الأولى فى مصر لقاءات مباشرة بين الشباب فى عمر العشرينات والثلاثينات مع الوزراء والمسئولين فى الدولة، مشيدًا بهذه الخطوة ومؤكدًا أنها فرصة جيدة ليتعلم منها الشباب الاحتكاك بالمسئولين ونقل وجهة نظرهم لهم من جهة ونقل رؤية الدولة للشباب من جهة أخرى.

واعتبر رئيس جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن لقاءات المسئولين بالشباب جاءت إيجابية جدًا من حيث الإعداد النفسى للشاب أن يكون مسئولًا أو وزيرًا فى المستقبل، وشهدت تنوعًا واسعًا، حيث شهد لقاءات للشباب مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً