اعلان

بعد إنسحابها وتوبيخها لمديرة الجلسة.. مالا تعرفه عن "نهى عبدالكريم" خبيرة الطاقة والمناخ في أمريكا.. وضيفة منتدى شباب العالم (صور)

في ندوة "تغيير مستقبل المناخ" كانت إطلالتها الأولى، بشخصيتها القوية، التى ظهرت أخيرًا خلال حلولها ضيفة في منتدى شباب العالم، والتى أظهرت اعتراضًا قويًا على طريقة إدارة الجلسة، والمدة القليلة التى أتيحت لها، لتصب غضبها على مديرة الجلسة، وتعطيها درسًا قويًا ثم تنصرف في طريقها، مغادرة الجلسة وسط ذهول الحاضرين، في جلسة مذاعة على الهواء مباشرة.

الدكتورة "نهى عبدالكريم" هى أستاذ الطاقة والسياسة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولها اهتمام كبير ودراسات في الطاقة النظيفة والطاقة النووية، في رغبة منها لكسر النظرية الذكورية في المجتمعات الشرقية.

أستاذ الطاقة والسياسة العامة، حلت ضيفة على منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، رغبة منها في نقل الكثير من الخبرات، التى حصلت عليها، للشباب من خلال جلسة مستقبل تغير المناخ.خبرتها العلميةحصلت على الدكتوراه من جامعة "كارينجى ملبورن"، في الهندسة والسياسة العامة، وتخصصت في كلية الهندسة قسم كهرباء.تعمل في إحدى كبرى شركات أمريكا المتخصصة في تنظيم الطاقة بين أمريكا والمكسيك وكندا.اهتمت بدراسة الطاقة النظيفة والطاقة النووية، حتى أصبحت نموذجا مشرفا للمرأة المصرية، وأثبتت للعالم كله قدرة النساء على التفوق والتحدي.وخلال حضورها، اعترضت أستاذ الطاقة على مديرة الجلسة، لمقاطعتها لها لمقاطعتها لها أثناء الحديث وعدم إعطائها وقت، قائلة: "أعطيت الفرصة لأحد المتحدثين بينما لم تعطها للآخرين، أرجو أن تكوني عادلة في توزيع الكلمة والوقت المتاح، قاطعتِ حديثي أكثر من مرة، وأنا لم أسافر من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر وأحضر تلك الجلسة التي يدور نقاشها حول قضية مهمة وكبيرة للغاية، لكي تقاطعينني بعد أن بدأت حديثي بدقيقة واحدة".ورغم كل محاولات التهدئة، إلا ان الدكتورة "نهى"، قررت الانسحاب من الجلسة، التى كان يحضرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، معبرة عن ذلك بعدم إحترافية مديرة الجلسة في إدارتها للمناقشة.خبيرة الطاقة والمناخ، دائما ماكان لها منشوراتها التى تنقد تردى الاوضاع في مصر، بحكم انها تعيش في امريكا، التى كان من ضمنها، " زيارة مصر.. مش هتكلم عن إحباطي من مستوى الأخلاق اللي بيتدنى سنة بعد سنة وبالذات الرجل المصري ولا عن غلاء الأسعار الفاحش.. الله يكون في عون اللي عايشين في البلد.. مثال سعر سلعة بأمريكا ١٢ دولار أشتريها بمصر تصنيع محلي بـ ١٨ دولار.. الموضوع مش تعويم جنيه الموضوع سرقة وغياب أداء رقابي للدولة".ولم تكتفي بذلك كان لها منشور، متعلق بزيارتها لمصر كل عام، بانها تعرضت لفيروس من اكل اللحوم المصنعة، قائلة: " أنا ما بقتش متعودة على أكل مصر فمعدتي تعبت.. أنا بنزل مصر كل سنة وأول مره أتعب.. بلاش يا جماعة تأكلوا أولادكم لانشون.. حتى اللحمة في مصر طعمها غريب! ومافيش ضمير".كما علقت وانتقدت منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، قائلة: هكتب انطباعي عن المنتدى في الآخر.. وأبدت ملاحظتها بالندوات النى يحضرها الرئيس السيسي، وأن هناك أشخاص لهم مصالح، وهذه مشكلة شعب واصضبحت حاجة تقرف، وشكلها وحش عالميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً