اعلان

إمام بالأوقاف: "أي فتوى لا تخرج من عالم معتبر لا يعتد بها" (فيديو)

قال الشيخ محمود عبد الرحمن إمام بوزارة الأوقاف، إن أي فتوى لا تخرج من عالم مُعتبر لا يعتد بها، ما دامت غير مبنية علي الدليل ومن مصدر مؤسسي موثوق منه، مضيفا أن الواجب علينا التوضيح للناس الحق والفهم الصحيح للدين.

وأضاف عبد الرحمن، في مداخلة هاتفية ببرنامج سمك لبن تمر هندي، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن ما يقال من تشويه لصورة الإسلام وعقائده وعلومه وشريعته باطل، شأنه القدح في دين الله "سبحانه وتعالي"، مشيرا إلى أن العلم الصحيح لا يقال إلا من المعتبرين سواء من آئمة العلم القدامي أو من المحدثين الآن الموجودين علي الساحة.

وأكد الإمام، أن هناك أناس يتكفرون العلم كما قال الإمام مسلم في صحيحه "يطلبون الغوامض والغرائب لكي يشوشوا علي الناس أمور دينهم" فلا ينظر إليهم لأنهم يريدون أن يشوه الدين.

وأوضح أن الحرب علي الدين حرب كاملة لمصلحة الإرهاب الذين يريدون أن يضيعوا شباب الأمة، قائلا "أنا النهارده لما أقول أنظروا في دين الله شوفوا المسلمين بيعملوا أيه" سيخرج أناس يلحدون، يخرج أناس يكفرون، سيخرج أناس يذمون في الدولة ويذمون في الدين ويلتحقون بداعش، ويلتحقون بالجماعات الإرهابية، وكل ذلك من شأنه أن يشوه الدين.

وتابع: "أنا لا اقصد ألا ننظر إليهم ولكن أن لا نعتبر هؤلاء من العلماء ولا نعطي لهم قيمة ولا شأن وإنما إحنا دورنا مع شباب الأمة ومع الناس عامة سواء كانوا علماء أو وعاظ أو دعاة أو مثقفين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً