"البنا" يوافق على رعاية اجتماعات "المهندسين الزراعيين العرب"

وافق الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على رعاية اجتماعات المجلس التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، والمقرر عقده في يناير المقبل بالقاهرة، باعتبار أن مصر هي بيت العرب، وأحد أهم الدول العربية المؤسسة لهذا الاتحاد.

جاء ذلك على هامش لقاء وزير الزراعة بأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الزراعية.

وقرر وزير الزراعة عقد اجتماع دوري كل ثلاثة أشهر مع أعضاء مجلس النقابة، للاستماع إلى مشاكلهم، للنهوض بمستوى مهنة المهندس الزراعي في مصر.

من جانبه تقدم الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، بالشكر إلى وزير الزراعة لحرصه على الاستماع لمشاكل المهندسين الزراعيين، والنهوض بمهنة المهندس الزراعي، ودعمه المستمر للنقابة أعضائها، لافتًا انها المرة الأولى منذ 20 عامًا يلتقي أعضاء مجلس إدارة النقابة مع وزير الزراعة.

كما استعرض خليفة خلال الاجتماع الإنجازات التي حققها مجلس النقابة الحالي، والتي تتمثل في زيادة نسبة تحصيل المستحقات للنقابة، والشراكة مع شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للزراعيين، وعمل نظام للتكافل الاجتماعي، والرعاية الصحية للزراعيين، فضلًا عن البدء في سداد المعاشات لأعضاء النقابة.

كما تقدم بمقترح لإنشاء أكاديمية مهنية لتدريب المهندسين الزراعيين، وذلك بالشراكة بين وزارة الزراعة والنقابة، والخبراء من مركز البحوث الزراعية والجامعات المختلفة، لتأهيل وتدريب كوادر الزراعيين لمواجهة تحديات سوق العمل.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً