"تنمية المشروعات": لدينا دورات تدريبية مجانية للشباب

قال الدكتور سمير عبد المجيد، مسؤول جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إن ملتقى التوظيف الثاني الذي أقيم اليوم الغرض منه هو توفير الوظائف للشباب، مؤكدا أن تواجده اليوم مع فريق العمل من أجل توفير فرص عمل عن طريق العمل الحر، فلا يشترط أن يكون هذا العمل مجرد وظيفة، ولكن هناك فرص عمل حر ليصبح المتقدم لها رجل أعمال صغير من خلال تقديم تمويل للمشروعات الصغيرة، والأمر لا يقتصر على التدريب فقط ولكن هناك تدريب وتمويل، فنحن نوفر التدريب الكامل للمتقدم قبل أن يبدأ خطوة المشروع ونضمن له الحصول على خبرات من أشخاص لهم خبرة في هذا المجال سنوات طويلة.

وأضاف مسؤول جهاز تنمية المشروعات، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الوظائف والعمل بها أمر جيد فالوظائف تخدم التنمية، ولكن ليست هي التنمية ولا تحققها، مؤكدا أن ما يحقق التنمية هي المشروعات الصغيرة، فالدول التي نجحت في الصناعة مثل الصين نجحت من خلال المشروعات الصغيرة، ونناشد الشباب من خلال الإعلام أن يقبلوا على المشروعات الصغيرة ولا يخافوا وعليهم أخذ الخطوة وسوف نوفر لهم كل الدعم من خلال جهاز تنمية المشروعات حتى يصلوا للنجاح ويستطيعون الوقوف على أقدامهم.

وتابع: "نحن نوفر ورش عمل تدريبية مجانية للتدريب على كيفية إدارة المشاريع، وكيفية وضع خطة عمل، كيف يقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع، كيفية التسويق الجيد، كيف يستطيع اختيار فكرة مشروع ناجحة"، مضيفًا: "هناك العديد من الشباب حضروا تلك الدورة وأشادوا بها وبما عاد عليهم من فائدة بعد التدريب.

وأوضح عبد "المجيد" أن التدريب لا يقتصر على من لديه فكرة مشروع، لافتًا إلى أنه يوجد أيضا دورة تدريبية مصغرة لكيفية خلق فكرة مشروع، ويتدرب من خلالها المشارك على كيفية اختيار فكرة وكيف ينفذها على أرض الواقع.

وأكد مسؤول جهاز تنمية المشروعات، على وجود 31 مكتبًا خاصًا بالجهاز على مستوى الجمهورية، يستطيع الشباب التقدم للتدريب من خلالها، موضحا أن هناك رقم خط ساخن يمكن التواصل من خلاله وهوا: 16733 وذلك يستطيعون من خلاله معرفة أقرب مكتب لهم وأقرب مكان لتلقي تلك الدورات، ومرحبا بهم جميعا.

جاء ذلك عقب افتتاح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة لملتقى التوظيف الثاني بمصر الجديدة لشباب القاهرة الراغب في العمل في القطاع المصرفي والذي أقيم صباح أمس برعاية النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وشهد اللقاء كل من المهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة والمهندس خالد أبو ضيف رئيس حي النزهة وممثلي البنوك والشركات وجهاز تنمية المشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً