اعلان

القائم بأعمال السفير الأمريكي يؤكد على أهمية "ريادة الأعمال" بمصر

أكد القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، توماس جولدبرجر، أن مبادرة الحكومة الأمريكية ودعمها للمستثمرين الشباب من خلال تحفيزهم في المشروعات الصغيرة تعد من أهم المباردات والمسابقات التى تلهم الملايين على المشاركة فى أنشطة ريادة الأعمال.

وأشار جولد برجر، فى تصريحات صحفية على هامش الاحتفال بأسبوع رواد الأعمال برعاية السفارة الأمريكية وليرنى أكاديمي، في مكتبة المعادي اليوم الاثنين، إلى أهمية مجال ريادة وتواجد رواد الأعمال، ومساهمتها كأحد أهم الأضلاع الخاصة المساهمة في الاقتصاد العالمي بمصر والشرق الأوسط، وذلك من خلال الاشتراك فى أنشطة ريادة الأعمال لتحقيق الترابط بين الهيئات المعنية بهذا المجال والموجهين والمستثمرين خلال "الأسبوع العالمي لريادة الأعمال"، ويدعم العشرات من قادة العالم وشبكة تضم أكثر من 15 ألف منظمة شريكة، بما في ذلك الحكومة الأمريكية، هذه المبادرة من خلال استضافة الفعاليات والأنشطة التي تساعد العقول المبتكرة على تحقيق إمكاناتها الكاملة.

وأوضح أيضا بأن هذا الأسبوع سوف يشمل مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى إشراك الشباب المصري وتنشيط البنية الأساسية لريادة الأعمال في مصر، والتى تتضمن عددًا من جلسات النقاش وورش العمل والمحاضرات في مقر السفارة الرئيسي وكذلك في الركن الأمريكي بالمعادى وفي ثلاث مدن في صعيد مصر بما في ذلك قنا والأقصر وأسوان.

كما أضاف أيضًا أن الجلسات سوف يقودها شخصيات بارزة في قطاع الأعمال، ورواد الأعمال، ومدربين، وخريجي برامج التبادل التي ترعاها السفارة. والتى تشمل على الموضوعات الهامة منها ريادة الأعمال التجريبية، والمهارات اللازمة للنجاح الوظيفي، والتسويق لرواد الأعمال، وتقنيات حركة الصنّاع، ومحاكاة ريادة الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً