اعلان

البنك الأوروبي: مصر تحتل المرتبة الثانية عالميا فى حجم الاستثمار (فيديو)

أكد السير سيوما شكراباتي رئيس البنك الأوروبي للإنماء والتعمير، أنه خلال 5 سنوات من عمل البنك في مصر، أصبحت الأخيرة في المرتبة الثانية على مستوى العالم، وخلال الأعوام القادمة ستكون رقم واحد من حيث المشروعات التى تنفذ فيها من حيث حجم الاستثمارات التى تنفذ بها من خلال البنك.

وأشار رئيس البنك الأوروبي، إلى إن البنك سعيد بتنمية الطاقة البديلة في مصر والانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية في قرية "بنبان" التابعة لمركز دراو بمحافظة أسوان، وبالتعاون مع الحكومة المصرية من أجل تطوير هذا المشروع، مؤكدا أن فى الأيام القادمة سيعقد مؤتمر كبير للبنك يتم خلاله توقيع عدد كبير من المشروعات.

جاء ذلك خلال تفقد وفد البنك الأوروبي واللواء أحمد رزق مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان.

وعبر رئيس البنك الأوروبي للإنماء والتعمير، في تصريحات صحفية، عن سعادته بالتعاون مع الحكومة المصرية ومنها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الكهرباء ومحافظة أسوان والعديد من الهيئات، لافتا إلى إنه مهتم بالمجتمع المدني في أسوان، واهتمامه أيضا بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخدمة المجتمع.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد رزق، مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن البنك الأوروبي داعم رئيس للعديد من المشروعات في مصر، وأن 71% من محفظة البنك الأوروبي، وهو أحد المؤسسات القوية والساند لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، موضحا أن الوزارة تعزز هذه الاستثمارات بالتعاون معه، لافتا إلى إنه في الفترة المقبلة سيتم توقيع العديد من العقود لمشاريع في مصر سواء خاصة بالطاقة المتجددة أو المترو.

وأكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، أننا نطمئن أن الخطة الزمنية وفترة العمل في مشروع الطاقة الشمسية يتم بجدية كبيرة وهو مطابق للخطة الزمنية والأهم أن العاملين في المشروع من أهالي أسوان.

وأشار، إلى إن المشروع فاتحة خير على مصر حيث تم الانتهاء من المحطة الأولى بنسبة 100%، ومع بداية يناير القادم سيتم إدخال أول 50 وات على الشبكة الموحدة، ونحن سعداء بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي لدعم المشروعات الاستثمارية في مصر عامة وأسوان بصورة خاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً