اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم في طعون "بديع" في "أحداث عنف الإسماعيلية" ومحاكمة قاتل "كاهن المرج" وإيمان البحر درويش

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة النقض الحكم فى طعون "بديع" و55 إخوانيا فى قضية أحداث عنف الإسماعيلية، ومحاكمة قاتل "كاهن المرج"، والجنح تنظر محاكمة إيمان البحر درويش لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد، والأسرة تنظر استئناف إبراهيم سعيد على إلزامه بدفع مصروفات نجله المدرسية.

شيك بدون رصيد

تنظر محكمة جنح الدقى، اليوم الأربعاء، محاكمة الفنان إيمان البحر درويش، لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد

وكشفت تحقيقات نيابة الدقى، أن المحامى محمد عبدالله يوسف، تقدم ببلاغا حمل رقم 9586 لسنة 2017، يتهم فيه الفنان إيمان البحر محمد سيد درويش، بإصدار شيك بنكى بدون رصيد.

وأشارت التحقيقات، إلى أن موكله حصل على شيك من قبل الفنان إيمان البحر درويش، وذهب للبنك لصرفه فى الموعد المحدد إلا أنه فوجئ بأن الشيك حرره له دون وجود حصيلة تكفى لصرفه.

أحداث عنف الإسماعيلية

تصدر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الحكم فى الطعون المقدمة من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و55 متهما آخرين من عناصر الجماعة، على أحكام السجن المؤبد والمشدد الصادرة بإدانتهم، فى قضية أحداث العنف بمحافظة الإسماعيلية، والتى قتل فيها 3 مواطنين وأصيب 16 آخرون، فى أعقاب ثورة 30 يونيو.

وكان المحكوم عليهم قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض، مطالبين فيها بإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن وإعادة محاكمتهم من جديد.

وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، قد عاقبت فى شهر مايو 2016 محمد بديع و35 آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ومعاقبة 9 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، ومعاقبة 19 آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومعاقبة 21 متهما بالسجن لمدة 3 سنوات، وتبرئة 20 متهما آخرين.

وأسندت إلى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والقتل العمد والشروع فيه، والبلطجة واستعراض القوة والعنف، ومحاولة احتلال مبنى حكومى باستخدام القوة، وتخريب الممتلكات العامة وإتلاف ممتلكات المواطنين عمدا، والترويج لأغراض جماعة إرهابية، وحيازة الأسلحة النارية وأدوات مما تستخدم فى التعدى على المواطنين.

وكانت النيابة العامة قد انتهت من التحقيق فى وقائع العنف والإرهاب والقتل التى شهدتها محافظة الإسماعيلية فى 5 يوليو 2013، والتى أسفرت عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 16 آخرين، فضلا عن تخريب محل الصالون الأخضر، وفرع بنك الإسكندرية بالشيخ زايد، وشركة الأهرام للتبريد والتكييف، المجاورين لمبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية خلال محاولة اقتحامه واحتلاله تحت تهديد الأسلحة النارية، وإتلاف مدرعة شرطة وسيارتين حكوميتين و6 سيارات ودراجات نارية مملوكة للمواطنين.

استئناف إبراهيم سعيد

تنظر محكمة استئناف أسرة عالى بالتجمع، اليوم الأربعاء، اﻻستئناف المقدم من إبراهيم سعيد ﻻعب نادى الزمالك واﻷهلى السابق على حكم إلزامه بدفع 60 ألف جنيه قيمة مصروفات نجله "آدم" المدرسية.

كانت محكمة أسرة المعادى ألزمت ﻻعب منتخب مصر السابق بدفع 60 ألف جنيه كمصروفات مدرسية لنجله، كما ألزمته بدفع 6 آﻻف جنيه نفقة شهرية للصغير.

"كاهن المرج"

تنظر محكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الاربعاء، محاكمة المتهم بقتل القس سمعان شحاتة في منطقة المرج

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، 19 سنة، فني صناعي مقيم بالمرج بقيامه، في أكتوبر الماضي، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، مع المتهم أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض ''الساطور'' ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي الكهنة، فقرر قتله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل