"الفقي": نسعى لتكون مكتبة الإسكندرية مركزا للتنوير محليا ودوليا

وجه الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذى يرأس مجلس أمناء المكتبة، على المساندة الدائمة للمكتبة، مشيرا إلى أن زيارته الهامة وتفقده لجانب من مقتنيات المكتبة في شهر يوليو الماضي وتأكيده على أن المكتبة رصيد لمصر.

جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لمكتبة الإسكندرية، الذى ترأسه الدكتور عادل البلتاجى.

وأضاف الفقى، أن المكتبة تسعى إلى أن تكون مركزا للتنوير، وتعزيز الحوار والنقاش العام من خلال الفعاليات المتعددة التي تقوم بها سواء في "صالون الإسكندرية" و"رواق المعرفة" و" بيت السنارى" والتوثيق والنشر العلمي.

وأكد أن المكتبة لا تخاطب النخب المثقفة فقط، بل تسعى من خلال "سفارات المعرفة" التي بلغ عددها عشرين الى الوصول للباحثين والدارسين في مختلف المحافظات، والتي تتيح لروادها الاطلاع على مصادر المكتبة بالجامعات المتعددة، ومتابعة الأنشطة التي تجرى فيها لحظة بلحظة من أي مكان.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية تمتلك إمكانات مادية وبشرية مهمة، موجها الشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين، المدير السابق، مؤكدا أنه يولي اهتماما بشباب العاملين، ويسعي إلي تعزيز حضور المكتبة دوليا وإقليميا وإفريقيا.

وأكد الفقي، أن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من الفعاليات المهمة محليا وإقليميا ودوليا، منها مؤتمر مواجهة التطرف السنوي، ومؤتمر الفن الإسلامي يواجه التطرف، وإطلاق جوائز سنوية لشباب المبدعين وتوثيق ذاكرة العرب.

شارك في اجتماع اللجنة التنفيذية عدد من الشخصيات العامة محليا ودوليا أعضاء مجلس أمناء المكتبة أبرزهم رئيسا البانيا وصربيا السابقين، ورئيس وزراء هولندا الأسبق، والدكتور أكمل إحسان أوغلو، وعمرو موسي، والدكتور حسام بدراوي، والدكتور فاروق العقدة، والدكتور إسماعيل سراج الدين، بالإضافة إلي الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً